عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشكيل عصابي يسرق المواد البترولية من خط محطة كرير إلى "الحمراء"

تشكيل عصابي يسرق المواد البترولية من خط محطة كرير إلى "الحمراء"
تشكيل عصابي يسرق المواد البترولية من خط محطة كرير إلى "الحمراء"

كتب - عادل عبدالمحسن

استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، ألقت أجهزة الأمن القبض على أفراد تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد البترولية من خطوط البترول واستولوا على حوالي 200 طن بترول خام.



كان قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقى معلومات أكدتها التحريات بقيام 10عناصر إجرامية "سبق اتهامهم في العديد من القضايا "سرقة- تبديد- تموين- سلاح أبيض- مخدرات- بلطجة- سلاح ناري" ومحكوم على أحدهم بالحبس سنتين في قضية سلاح ناري، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية من خط البترول الخام القادم من ميناء الحمراء بمطروح إلى محطة كرير بالإسكندرية التابع لشركة أنابيب البترول عن طريق إحداث ثقوب وتثبيت محابس بها ونقل المواد البترولية، باستخدام سيارة مجهزة بفنطاس.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 8 حوادث سرقة مواد بترولية وبلغت الكمية المستولى عليها حوالي 200 طن بترول خام، وأرشدوا عن "السيارة المستخدمة- 2 هيلتي- مولد كهربائي- ماكينة لحام- أسطوانة بوتاجاز- صاروخ- خراطيم سحب- كمية من المحابس"، وأشاروا إلى قيامهم بتصريف المواد البترولية المستولى عليها لعملائهم "مالكي مصانع الطوب بدائرة مركز العياط بالجيزة".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز