بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 يوليو 2019 - 23 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هجوم المصريين يجبر "ميريام فارس" على التراجع.. والفنانون: مبرراتها "مرفوضة"

24 يونيو 2019 - 51 : 15




كتب - محمد اسماعيل

وصف الفنانون المصريون تراجع المغنية اللبنانية ميريام فارس عن تصريحاتها حول سبب عدم إقامتها حفلات في مصر بأنها محاولة للهروب من الهجوم الكاسح من المصريين ضدها.

قال الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين السابق، إن مبرراتها التي ساقتها عن تبرير خطأها  لم تقنع أحداً فهي أخطأت في حق مصر خطا جسيم من إنسانة لا تعرف عما تتحدث.  

وشدد نقيب الموسيقيين السابق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، على ضرورة إيقاف الفنانة اللبنانية عن الغناء وأنه لا بد من إقرار عقوبة لا تقل عن عامين، مضيفا "مصر خيرها على فنانين العالم".

وحول ردها بأنها مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيا وأصبحت متطلباتها أكبر وثقيلة على مصر، قال مصطفى كامل: "السؤال كان له أكثر من مليون رد بدبلوماسية بدلا مما قالته.. ولكن هي تخشى أن تقول الحقيقة وهي أنها غير مرغوب فيها في مصر"، متابعا: "ألم تر ميريام فارس حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية المبهر، وثمن الألعاب النارية فقط في الحفل يتجاوز أجرها بأضعاف".

ورفض مصطفى كامل التسامح مع ميريام فارس، معتبرا أن هذه ليست لغة تسامح، وتابع: "احترمي نفسك واعرفي بتتكلمي على مين".

ورأى مصطفى كامل ساخرا أن ميريام فارس أجرها "3 جنيه ونص"، مشيراً إلى أن منظم الحفلات وليد منصور أوضح حقيقة أجرها المنخفض مقارنة بالنجوم المصريين أمثال عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي، منوها إلى أن مصر استقطبت العديد من النجوم العالميين بأجور تفوق ميريام بأضعاف وذكر منهم النجم الإسباني العالمي إنريكي إجلاسيس، والنجمة جينفر لوبيز.

واستطرد كامل: "أقسم بالله مش حافظ ولا أغنية لميريام فارس، هي (بنت يومين ورقصتين) وما تقدمه ليس غناءا ولكن (شو باليه) ونجمات مصر يرفض التجرد من ملابسهن لتحقيق الشهرة مثلها".

وتابع الفنان مصطفى كامل: "بأمارة إيه تقيلة على مصر؛ هي خفيفة جدا، فمن هي أمام آمال ماهر وشيرين عبد الوهاب وأنغام، وكذلك أمام نجمات لبنان ممن غنوا بدون مقابل في أزمات مصر، وهناك نجمات لبنانيات أكبر منها مثل نانسي عجرم ونجوى كرم وإليسا وعمرهم ما أخطأوا في مصر"، مضيفا "مهما كان تقلك أو رقمك.. ممكن رجل أعمال في قرية مصرية يحضر فنان بأجر أكبر من أجرك في فرح نجله".
ومن جانبه، عبر المخرج مجدي الهواري، زوج الفنانة غادة عادل، عن رفضه للاعتذار الذي تقدمت به ميريام فارس، قائلا "مش مقبول.. اعتذارك غير مقبول"، قال الهوارى: "مش علشان غلطتي لا.. علشان من إنت.. إنت خايبة.. انت تبحثين عن عذر والعذر اقبح من عدم الطلب عليكي بس للاسف مش فاهمه" إن الفنانين المصريين "فاهمين الحركات ديه وهما كمان اللي بدعوها.. فاحسن العبي بعيد ياشاطرة احنا مش قد أجرك".

وتابع الهواري: "طب شوفي سبب تاني.. احنا لو عايزينك في شغل حالا اقسم بالله هتيجي ماشية علي رجليك علشان تشتغلي في مصر.. انت بس مش لاقيه حجة قوية قولتي اسند علي مصر الحيطة المايلة اللي فاكرين فنانينها ساكتين.. طب محرومة انت وجيلك اجرك غالي علينا".

أما الشاعر الغنائي أمير طعيمة، فعلق على اعتذار فارس قائلا: "الهدف مش شخصي لا سمح الله، الهدف أن اي حد صغير أو كبير يفكر قبل ما يحط كلمة "مصر" في جملة مفيدة. رسالتنا وصلت و"ميريام" اعتذرت و الموضوع انتهى. جل من لا يخطأ، وإحنا أكبر من أننا نفضل نتكلم في خطأ تم الاعتذار عنه".

وبدوره، قال هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن ميريام فارس هاتفته واعتذرت عما بدر منها، وأنها لا تقبل بالإهانة للشعب المصري، ورأى أن الضجة كانت أكبر من تصريحات ميريام.

وكانت ميريام فارس، قد قالت خلال مؤتمر صحفي لها على هامش مشاركتها في مهرجان "موازين" في المغرب، إنها كانت تحيي حفلتين أو 3 حفلات أسبوعيًا في مصر، قبل الثورة خلال السنوات الماضية، إلا أنها خلال هذه الفترة لم تعد لها حفلات تقريبًا، وقالت مصا في ردها على سؤال حول سبب ذلك: "أحب أن أتكلم بصراحة، الحقيقة أنني كبرت وأجري عال عليهم، وأصبحت لي متطلبات كثيرة، وأصبحت ثقيلة على المصريين".











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت