بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 يوليو 2019 - 46 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي الجديد يؤكد استمرار أولويات البنتاجون

24 يونيو 2019 - 51 : 23




تعهد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي الجديد مارك إسبر، اليوم الاثنين، بأن تستمر "أولويات البنتاجون على حالها" رغم التغيير المفاجئ في القيادة.

وأشار إسبر - في أول مذكرة داخلية بالوزارة منذ توليه المنصب صباح اليوم - حسبما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - إلى أن استراتيجية الأمن القومي لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي خارطة طريق البنتاجون.

وقال إسبر إنه "بينما نستمر في التقدم بالأمن القومي، دعوني أعيد التأكيد على مسارنا للأمام.. استراتيجية الأمن القومي تظل الوثيقة المرشدة لنا، وكل شيء نفعله ينبغي أن يدعم أهدافها المنصوص عليها.. أولويات الوزارة تظل على حالها".

وأوضح إسبر 3 أهداف رئيسية في خطابه وهي بناء المزيد من القوة الفتاكة وتعزيز التحالفات وجذب شركاء جدد وإصلاح الممارسات الداخلية للبنتاجون "من أجل أداء أفضل وقدرة أكبر على تحمل التكاليف".

ودعا إسبر كبار المسؤولين في البنتاجون إلى الاستمرار على القيم والسلوكيات الحالية التي تمثل أفضل الممارسات العسكرية وتسلط الضوء على شخصية وكرامة الجيش التي يقدرها الشعب الأمريكي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، ليل الجمعة الماضي، نية ترامب لترشيح إسبر لقيادة البنتاجون خلفا لباتريك شاناهان الذي كان قائما بالأعمال منذ يناير الماضي قبل أن ينسحب، الثلاثاء الماضي، من شغل المنصب بعد ظهور تقارير حول واقعة عنف أسري حدثت منذ سنوات.

وقد يصبح مارك إسبر، المرشح الجديد لترامب لقيادة البنتاجون خلفا لجيمس ماتيس الذي استقال في ديسمبر الماضي بعد قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، في حال تصديق الكونجرس على تعيينه.

 
 
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

قمة العشرين

امم افريقيا 2019

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت