عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بطولة الأمم الإفريقية" أحدث إصدارات "القومي لثقافة الطفل"

"بطولة الأمم الإفريقية" أحدث إصدارات "القومي لثقافة الطفل"
"بطولة الأمم الإفريقية" أحدث إصدارات "القومي لثقافة الطفل"

كتب - محمد خضير

أصدر المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، كتاب بطولة اﻷمم الإفريقية إعداد إسلام الشامي، فايزة فرج، وذلك احتفالا ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.



يعرض كتاب بطولة الأمم الإفريقية للأطفال من خلال شكل حكواتي كيف كان قدماء المصريون يمارسون لعبة كرة القدم، وشكلها في العصور القديمة، مرورا بالصين والعصور الوسطى، وحتى العصور الحديثة، وأطرف المواقف التي حدثت بسبب تغيير شكل الكرة.

ويقدم معلومات مختصرة للأطفال عن بطولة كأس الأمم الإفريقية، وسحب قرعة كان 2019 التي تستضيفها مصر، ويعرض بعدها تاريخ بطولة كأس الأمم.

كما يستعرض معلومات مجمعة عن قارة إفريقيا وتحديدا عن 24 دولة المشاركة في هذه البطولة من حيث المساحة والتعداد السكاني والعاصمة ولغة كل دولة، والأماكن السياحية وأهم المعالم الأثرية لكل منهم، ليكون بمثابة كبسولة مركزة للأطفال تم ملؤها بمعلومات كروية وسياحية وأثرية وتاريخية وجغرافية، فيكون مدخل الكتاب جاذبا للأطفال من الناحية الكروية، ويصل بهم لمعلومات مهمة ينبغي أن يعرفونها عن قارتهم السمراء.

ويختتم كتاب "بطولة الأمم الإفريقية" والذي يتم توزيعه مجانا على الأطفال من رواد الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، بجداول تتضمن سجل عدد البطولات، والدول المضيفة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وعدد المنتخبات المشاركة في البطولة على مدار تاريخها، وأهم هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز