عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع لوزير الآثار بشأن العرض بقاعات المتحف المصري الكبير

اجتماع لوزير الآثار بشأن العرض بقاعات المتحف المصري الكبير
اجتماع لوزير الآثار بشأن العرض بقاعات المتحف المصري الكبير

كتب - كاميليا عتريس

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم الثلاثاء، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك



وأوضح د. عباس انه خلال الاجتماع تم مناقشة آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفي للمرحلة الثانية، وسبل إنجاز الأعمال في أسرع وقت والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنظيم العرض. كما تم مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتواءم مع سيناريو العرض المتحفي.

الجدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير يعد من اهم المشاريع القومية وهدية مصر للعالم. يطل المتحف على أهرامات الجيزة ومساحته ١١٧ فدانا، ويحتوي على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملاً، 7 معامل متخصصة في ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية. كما سيعرض به ولأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملا والتي يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الأخرى، من بينها تلك القطع الموجودة بالدرج العظيم والبهو حيث يعرض الآن تمثال الملك رمسيس الثاني وعامود مرنبتاح.

كما يتضمن المتحف أيضا عدد 28 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، وحوالي 10 مطاعم منهم يطل على الأهرامات هذا بالإضافة إلى مركز المؤتمرات يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص. فضلاً على مبنى متعدد الأغراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز