عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرقابة الإدارية تقنص عددا جديدا من الفاسدين "صور"

الرقابة الإدارية تقنص عددا جديدا من الفاسدين "صور"
الرقابة الإدارية تقنص عددا جديدا من الفاسدين "صور"

كتب - حسن أبو خزيم

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عدد من الفاسدين حققوا ملايين من الجنيهات بشكل غير مشروع، بجانب قضايا أخرى خاصة بانتحال صفة.



يأتي ذلك في إطار الحرص على نزاهة الوظيفة العامة بضبط كل من تاجر بها أو حقق لنفسه منافع أو مكاسب غير مشروعة، حيث قامت الرقابة الإدارية بضبط بعض الجرائم من أبرزها:

 

 

القبض على شخص استولى على 25 مليون جنيه

قام أحد الأشخاص بانتحال صفة عميل بأحد البنوك الكبرى والاستيلاء على كامل المبلغ الموجود بحسابه بالبنك والبالغ 25 مليون جنيه، حيث شُكلت عدة مجاميع من أعضاء الهيئة لإجراء التحريات اللازمة لكشف غموض الواقعة وملابساتها.

وأسفرت أعمال التحريات المؤكدة عن قيام مدير الخدمات المصرفية بالبنك، بالاتفاق مع مدير إدارة سابق بإحدى المؤسسات الصحفية على ارتكاب الجريمة، وقيام الأول بإفشاء بيانات العميل والمعلومات الخاصة بحركة حسابه ونموذج توقيعه، واصطنعا بطاقة رقم قومي انتحل بها الثاني صفة العميل الأصلي للاستيلاء على المبلغ، وأخفياه بشراء عدد من الأصول العقارية منها وحدتان سكنيتان بكل من كورنيش الإسكندرية وكورنيش النيل بالزمالك بإجمالي 12 مليون جنيه، وشاليه بالمعمورة بمبلغ 3 ملايين جنيه، وعدد من السيارات الفارهة ذات الموديلات الحديثة بحوالي 5 ملايين جنيه.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وتفتيش محال إقامتهما بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث باشرت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها وأمرت بحبسهما 15 يوم على ذمة التحقيقات والتحفظ على ممتلكاتهما كافة.

 

 

القبض مدير عام الشؤون المالية والإدارية بتعليم القليوبية

كشفت الرقابة الإدارية عن قيام كل من مدير عام الشؤون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ومدير إدارة المشتريات السابق بتسهيل استيلاء شركة مقاولات خاصة على مبلغ 1,5 مليون جنيه من قيمة الأعمال التي تنفذها ببعض المدارس التابعة، من خلال التلاعب في مستندات بعض العمليات المسند تنفيذها للشركة، مما مكنها من صرف المبلغ بدلا من تحويله لصالح البنك الممول لتلك العمليات.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها واسُترد المبلغ المستولى عليه، وأمرت بحبس المتهمين 15 يوم على ذمة التحقيق.

 

 

القبض على رئيس مكتب تموين إيواء عين شمس

كما أعلنت الرقابة الإدارية عن تمكنها من رصد قيام رئيس مكتب تموين إيواء عين شمس، بتسهيل استيلاء ثلاثة من بدالي التموين التابعين للمكتب على سلع تموينية من المخصصات التموينية للمواطنين، بالإضافة إلى زيادتها دون وجه حق، حيث قدرت قيمة تلك المخصصات بحوالي 1,5 مليون جنيه.

وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز