عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. وحيد ممدوح يستعد لختام "موازين" مع الجسمي بالمغرب

بالصور.. وحيد ممدوح يستعد لختام "موازين" مع الجسمي بالمغرب
بالصور.. وحيد ممدوح يستعد لختام "موازين" مع الجسمي بالمغرب

كتب - محمد خضير

يستعد عازف الجيتار وحيد ممدوح للتوجه إلى المغرب للمشاركة في ختام مهرجان "موازين" إيقاعات العالم، حيث يشارك بالعزف مع المطرب حسين الجسمي على منصة النهضة بالرباط، ويتجه بعدها إلى المملكة العربية السعودية، ليشارك بالعزف مع الفنان راشد الماجد بحفله في جدة بقيادة المايسترو وليد فايد.



وعلى الجانب الآخر شارك وحيد باحتفالات عيد الموسيقى التي أقامتها دبي، حيث قدم فاصلا موسيقيا مدته ساعة على مسرح أوبرا دبي مع رباعي وترى مكون من عازفات أجنبيات، الحفل نظمته الرابطة الثقافية الفرنسية في دبي.

وأكد وحيد سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في هذه الاحتفالية بعد أن شارك فيها منذ 5 سنوات في أبو ظبي، مؤكدا أن عيد الموسيقي هو متنفس للقاء كل المبدعين في مجال الموسيقي ليس فقط في المنطقة العربية بل العالم بأكمله لتقديم كل ما توصلوا إليه للجمهور.

وأكد أن الحفل شهد إقبالا كبيرا من المصريين والعرب والجنسيات الأخرى المتواجدة في دبي من شباب وكبار في السن وأطفال ومطربي أوبرا وموسيقيين ودبلوماسيين، لم أتوقع كل هذا الحضور والإقبال، خاصة أنني كنت الفقرة الأولى في برنامج الحفل، ولكن الجمهور كان مميز منذ بداية الفاصل وحتى نهايته عندما قاموا بالغناء مع عزفي للأغاني الأجنبية، التي قدمتها، فشكرا لأهلنا في دبي على هذا الاستقبال الحافل والمميز".

وقدم وحيد في الحفل عدد من الرؤى الموسيقية الجديدة لمجموعة من الأغاني العالمية الشهيرة منها " How deep is your love" والتي قدمها فريقBee Gees عام 1977، وأغنية " Nothing gonna change my love for you" لـ George Benson والتي قدمت عام 1985، وأغنية Shape of You لـ Ed Sheeran والتي حققت أكثر من 4 مليار مشاهدة على مدار عامين منذ طرحها، وأغنية All of Me لـ John Legend التي حققت أكثر من مليار مشاهدة، والتي عرضت عام 2013.

كما قدم رؤية موسيقية لمقطوعة قديمة بعنوان libertango والتي قدمها Astor Piazzolla وأيضًا سيقدم أغنية Sway للراحل Dean Martin، وأغنيةI just call to say I love you لـ Stevie Wonder، أغنية الأسطورة Julio Iglesias "je nais pas change"، كما عزف مقطوعة الموسيقار عمر خيرت 100 سنة سينما أيضًا. والتي لاقت تصفيقًا وتفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

وشارك وحيد في الاحتفالية، التي تقيمها دبي للاحتفال باليوم العالمي للموسيقي عدد من الموسيقيين والعازفين العرب والأجانب ومنهم المغني وكاتب الأغاني الإماراتي حمدان العبري، وفرقته فانك راديوس، والتي أغنيات الراب، وموسيقى الجاز، والريجي، وأيضا السورية لمى صملاجي والتي تعيد للذاكرة صوت فيروز، وأخيرًا الفنان الأردني كمال مسلم الذي سيقدم خليط من الموسيقى الغربية واللاتينية والآسيوية.

يذكر أنه بدأ الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في دبي، منذ عام 1999، حيث يقام سنويًا مجانًا في أماكن مختلفة من الإمارة، لتتجلى فيها أنواع الموسيقى العديدة على اختلاف لغاتها وخلفياتها الثقافية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز