عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأربعاء.. انطلاق منتدى السلام والتنمية والفنون بشرم الشيخ

الأربعاء.. انطلاق منتدى السلام والتنمية والفنون بشرم الشيخ
الأربعاء.. انطلاق منتدى السلام والتنمية والفنون بشرم الشيخ

كتب - محمد خضير

تبدأ الأربعاء القادم بمدينة شرم الشيخ فعاليات منتدى السلام من أجل التنمية ويستمر حتى ٢٩ من يونيو الجاري ويقام المنتدى برعاية وزارة السياحة المصرية ودعم ورعاية رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للمنتدى.



ويعقد بمشاركة عدد من الشخصيات العامة والخبراء والفنانين التشكيليين ورموز الحياة الفنية والثقافية والاقتصادية في الدول العربية- العربية والإفريقية.

قال الفنان التشكيلي أمير الوصيف رئيس القمة الدولية للفنون التشكيلة وعضو اللجنة العليا لمنتدى السلام من أجل التنمية أن المنتدى يهدف لتقديم صورة إيجابية لمشروعات وخطط التنمية المستدامة لتحقيق الرخاء الاقتصادي في مصر والمنطقة العربية بحلول عام 2030.

كما يناقش المنتدى في جلساته عدد من المحاور المهمة في هذا الإطار من بينها جلسات لإلقاء الضوء على فرص الاستثمار وريادة الأعمال والمشروعات والصغيرة والمتوسطة التي تقدمها الدولة للمستثمرين المصريين والعرب.

أضاف الوصيف أن المنتدى سيبرز الدور الحيوي الذي تلعبه الفنون والثقافة والأدب في الارتقاء بمستوى حياة الشعوب من خلال القمة الدولية للفنون التشكيلية التي ستبدأ مع انطلاق فعاليات المنتدى بورش عمل مكثفة للفنانين المشاركين من دول عربية وإفريقية وتنتهي بمعرض جماعي للفنانين في ختام المنتدى بلوحات فريدة تعكس ذخائر الفن والإبداع والكنوز التراثية للدول المشاركة في فعاليات المنتدى.

ووجه المنتدى الدعوة لعدد من الوزارات المعنية كالثقافة والاستثمار والشباب والرياضة لدعم فعاليات انعقاده، كما وجه الدعوة لكل وسائل الإعلام والصحف المصرية والعربية لتغطية أحداثه وفعالياته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز