عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المملكة المتحدة ومصر توقعان اتفاقية إعادة تدوير ومعالجة المخلفات

المملكة المتحدة ومصر توقعان اتفاقية إعادة تدوير ومعالجة المخلفات
المملكة المتحدة ومصر توقعان اتفاقية إعادة تدوير ومعالجة المخلفات

كتبت - شاهيناز عزام

 وقّعت شركة "بلوماك" البريطانية، مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي من أجل تأسيس مشروع مشترك لإعادة تدوير ومعالجة المخلفات.



ومن خلال هذا التعاون المشترك، ستتولى شركة "بلوماك" تصميم وتصنيع الأنظمة المتطورة لإعادة تدوير المخلفات والآلات المخصصة لها، حيث تمهد مذكرة التفاهم الطريق لتأسيس مشروع مشترك يسمح بتعزيز التعاون بين المملكة المتحدة ومصر في مجال تصنيع آليات إدارة النفايات.

حضر المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، السير جيفري دونالدسون، ووزير الإنتاج الحربي، الدكتور محمد العصار، توقيع مذكرة التفاهم.

وأضاف المبعوث التجاري البريطاني، السير جيفري دونالدسون: "يسعدني أن أشهد توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإدارة النفايات، كما يسعدني بشكل خاص أن أرى شركةً عالميةً رائدةً من أيرلندا الشمالية تدعم خطط مصر في هذا المجال، يعكس هذا التعاون الجديد التزامنا بالاستثمار في مصر وبقية دول إفريقيا لتحقيق هدفنا بأن نكون أكبر مستثمر من مجموعة السبع الصناعية في إفريقيا بحلول عام 2022."

صرّح السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز، قائلًا: تعكس هذه الاتفاقية الالتزام التام من جانب المملكة المتحدة بالتعاون مع مصر، والتزامنا بتشجيع التجارة والاستثمار في عدد كبير من القطاعات. إنني أتطلع إلى تعميق التعاون بين بلادنا في قطاعات توظف المزيد من المصريين وتوسع نطاق الصادرات الإقليمية لمصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز