عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة دمنهور: الشباب هم قوة الدولة وشعلة إنارة المستقبل

رئيس جامعة دمنهور: الشباب هم قوة الدولة وشعلة إنارة المستقبل
رئيس جامعة دمنهور: الشباب هم قوة الدولة وشعلة إنارة المستقبل

البحيرة - محمد البربرى

انطلاقًا من توجيهات الرئيس السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب ودعمهم، حيث أطلق فخامته عام ٢٠١٦ عاما للشباب وإيمانًا منه بأن الشباب هم شعلة إنارة المستقبل، باعتبارهم جزءا أساسيا في دفع عجلة التنمية.



 أكد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور حرص الجامعة الدائم على الاهتمام بالطلاب، واستثمار طاقاتهم وتلبية رغباتهم لإكسابهم مهارات جديدة وتقديم كافة سبل الدعم لهم مما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأكمله، فهم قوة إنتاجية هائلة، ولابد من جعلهم محل استثمار وتشجيعهم على الانغماس في سوق العمل لكي يكونوا قدوة لكل طلاب الجامعات الأخرى.

كما أوضح رئيس جامعة دمنهور، آليات تطبيق ذلك من خلال متابعة تنفيذ وتطوير المبادرات التي أطلقتها الجامعة وهي مبادرة الطالب المهاري – مبادرة الطالب الموظِف – مبادرة الطالب المُنتج وجعلها محل التطبيق على نطاق أوسع بين جميع طلاب كليات الجامعة، وأن تكون مشروعات التخرج عملية وملموسة وتخرج منتج.

كما وجه رئيس الجامعة، بعمل برامج تدريبية لجميع طلاب الجامعة لتدريبهم وتشجعيهم على عمل مشروعات صغيرة، مما يساعد في إقامة مجتمع صري يتعلم ويفكر ويبتكر وينتج بما يعود عليهم بالنفع بعد التخرج.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس التعلم المدمج بجلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، بمقر إدارة الجامعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز