عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

امرأة هزت عرش "تميم" (رسالة صوتية )

امرأة هزت عرش "تميم" (رسالة صوتية )
امرأة هزت عرش "تميم" (رسالة صوتية )

كتب - عادل عبدالمحسن

أبرزت قناة "مباشر قطر"، قضية اعتقال نظام الحمدين للسيدة لطيفة المسيفرى، دون أي تهمة، سوى أنها أخذت على عاتقها نقل هموم وأوجاع المواطن القطري عبر «السناب شات»، من خلال حسابها "صوت المواطن"



كانت ميليشيات تميم بن حمد حاكم قطر، قد اعتقلت لطيفة في مطلع عام 2019 بدون أي تهمة، سوى أنها كانت «صوت المواطن»، لتختفي قسريًا لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، حتى سربت رسالة صوتية من داخل محبسها، أنها معتقلة لدى زبانية نظام الحمدين القطري.

وأكدت ابنة المعتقلة، أن والدتها تقبع في السجون القطرية منذ 5 أشهر بتهم كيدية، وأن والدتها تعرضت لانتهاكات عدة على يد ميليشيات تميم.

وفي سياق مُتصل، تحدثت الكثير من المنظمات عن معاناة المرأة في الدوحة، حيث طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات القطرية بالتحقيق في الجرائم المرتبطة بالعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وتقديم الجناة إلى ساحة العدالة.

ودعت اللجنة السلطات إلى تعديل قانون الجنسية بما يسمح للمرأة بنقل جنسيتها إلى أطفالها على قدم المساواة مع الرجل القطري، وعلى الرغم من الموافقة على مسودة قانون يمنح حق الإقامة الدائمة لأطفال النساء القطريات المتزوجات من رجال غير قطريين، فقد استمر التمييز فيما يتعلق بنقل الجنسية والمواطنة إلى أطفالهن.

لسماع الرسالة الصوتية اضغط على الرابط:

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز