عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ... مدبولي يزور مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين.. ويكرم الخبير العالمي هاني عازر‎

نشرة 24 ... مدبولي يزور مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين.. ويكرم الخبير العالمي هاني عازر‎
نشرة 24 ... مدبولي يزور مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين.. ويكرم الخبير العالمي هاني عازر‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، التغطية الخاصة بزيارة رئيس مجلس الوزراء لمركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين، وتكريم الخبير العالمي هاني عازر.



 

مدبولي يزور مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين

خلال زيارته لألمانيا، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مركز التحكم والتشغيل الآلي للسكك الحديدية في برلين؛ بهدف الاستفادة من التجربة الألمانية المتميزة بهذا القطاع، وحضر الزيارة وزراء الكهرباء، والاستثمار، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وسفير مصر بألمانيا، والمهندس هاني عازر، عضو الهيئة الاستشارية للرئيس، والخبير المصري العالمي في هذا القطاع.

 

مدبولي" يكرم العالمي "هاني عازر"

سلم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، درع مجلس الوزراء للمهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، تكريمًا له على مجمل أعماله وتقلده أعلى الأوسمة الألمانية .

 

"مدبولي": أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي آتت ثمارها

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تقدير للقيادة السياسية والحكومة المصرية لعلاقات التعاون مع الجانب الألماني، وما وصلت إليه العلاقات من تطور لافت على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى الاقتصادي العربي الألماني هذا العام، تعكس تقديرًا وثقة من الجانبين العربي والألماني، لما حققته مصر من نجاح خلال السنوات الماضية. 

 

الرقابة الإدارية تقنص عددًا جديدًا من الفاسدين

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عدد من الفاسدين حققوا ملايين من الجنيهات بشكل غير مشروع، بجانب قضايا أخرى خاصة بانتحال صفة.

 

"مروان": الحكومة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس بحصول أبناء النوبة على حقوقهم

أكد وزير الدولة لشئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحصول أبناء النوبة على كامل حقوقهم وبشكل منظم ودقيق.

 

اجتماع لوزير الآثار بشأن العرض بقاعات المتحف المصري الكبير

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم الثلاثاء، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

 

"التخطيط": رفع أسماء الفائزين بجائزة مصر للتميز الحكومي للقيادة السياسية في أكتوبر

كشف محمد سامي المشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي، عن بدء مرحلة التقييم في جائزة مصر للتميز الحكومي، اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس، على أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة في ٣١ أغسطس المقبل، ثم تبدأ مرحلة تدوين النتائج خلال شهر سبتمبر، على أن يتم رفع أسماء الفائزين بالجائزة إلى القيادة السياسية في شهر أكتوبر المقبل.

 

التعليم: 23 لجنة لطلاب الثانوية العامة "المكفوفين" في "الاقتصاد"

أدى طلاب شهادة الثانوية العامة (المكفوفون) اليوم الثلاثاء، امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي في مادة الاقتصاد بإجمالي 191 طالبًا وطالبة في 23 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

علماء الأزهر وقساوسة الكنائس المصرية يناقشون مشاكل الأسرة وطرق علاجها

واصل بيت العائلة المصرية، فعاليات الدورة التدريبية لعدد من علماء الأزهر الشريف وقساوسة من مختلف الطوائف المسيحية في مصر، حيث استعرضوا أبرز المشاكل التي تواجه الأسرة المصرية، وتقديم الحلول لها من خلال الحوار والنقاش وتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات المحاضرين المشاركين في الدورة.

 

بعثة لجذب الاستثمارات البلجيكية

 أعلن جهاز التمثيل التجاري، عن قيام مكتبه في بروكسل بتنظيم منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بكل من مدينة أنتويرب وجينت، ضمن فعاليات الزيارة التي يقوم بها حاليًا وفد من رجال الأعمال المصريين من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى مجموعة من المدن البلجيكية الهامة بهدف جذب الاستثمار ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين .

 

من 9 دول.. تخريج دفعة جديدة من الوعاظ الوافدين

قال الدكتور محمد عيسى، مدير أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، إن الدعوة في هذا العصر لم تعد محصورة في خطبة الجمعة أو درس يذاع أو كتاب ينشر، بل أصبح العالم في حاجة إلى البرامج الإصلاحية الشاملة وهذا ما تقدمه الأكاديمية للأئمة الوافدين، موضحًا أن الدعوة الإسلامية تواجه العديد من التحديات والمعوقات المتنوعة والتي تعمل الأكاديمية على مواجهتها بالفكر وتدريب الأئمة على المواجهة الفكرية والمعاصرة.

 

مصر على طريق الإصلاح الإداري.. خطة تناقشها الحكومة مع رؤساء الهيئات الإعلامية

في إطار خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الدولة المصرية بالتعاون مع المجتمع المدني، عقدت وزارة التخطيط مؤتمرًا عن الإصلاح تضمن لقاءات وحلقات نقاشية مع رؤساء تحرير الصحف ورؤساء مجالس الإدارات والصحفيين، وكذلك رؤساء الهيئات الإعلامية لمناقشة خطة الإصلاح الإداري.

 

قضايا الدولة تعيد للخزانة العامة 27.8 مليون جنيه

حصلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، على حكم من محكمة مستأنف تنفيذ الإسكندرية في طعن مقام من وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب، وآخر ضد الممثل القانوني لإحدى الشركات، بأن يؤدي للدولة مبلغ وقدره 27 مليونًا و822 ألفًا و311 جنيهًا و19 قرشًا والمصاريف.

 

نيوزيلندا تفتح أسواقها للبرتقال المصري

وقع الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره النيوزيلاندي "داميان أوكونور"، وثيقة للتعاون في تنفيذ برنامج عمل مشترك مدته عامين في عدد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الزراعي.

 

رحيل المخرج محمد النجار عن عمر يناهز 65 عامًا

غيب الموت المخرج محمد النجار، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنت الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج والمنتج محمد العدل.

 

الكاف يشيد بـ"تريزيجيه": موهبة مصرية في الطريق للمجد

أشاد موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بلاعب منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي محمود حسن تريزيجيه.

 

أسود الكاميرون يلتهم غينيا بيساو بهدفين نظيفين

نجح المنتخب الكاميروني من تحقيق الفوز الأول له في المجموعة، على نظيره منتخب غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، في المباراة المقامة على ملعب استاد الإسماعيلية في أولى مباريات المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

 

منتخب مصر يفوز بالبطولة العربية لكرة السلة للناشئين

فاز المنتخب المصري لكرة السلة للناشئين بالبطولة العربية للناشئين تحت 16 عامًا والتي استضافتها صالة الشباب والرياضة في 6 أكتوبر خلال الفترة من 18 حتى 25 يونيو بعد تغلبه في المباراة النهائية مساء اليوم الثلاثاء على نظيره اللبناني بنتيجة 70-61.

 

"أمن الدولة العليا" تأمر بحبس أعضاء خلية "الأمل" الإخوانية والإثارية 15يومًا

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، بحبس كل من الإخواني مصطفى عبدالمعز، وأسامة العقباوي، وعمر الشنيطي، وحسام مؤنس، وزياد العليمي، وهشام فؤاد، وحسن بربري، وخالد أبو شادي، وأحمد تمام، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، التي تُجرى معهم بمعرفة النيابة العامة في اتهامهم بتشكيل خلية استهداف مؤسسات الدولة في 30 يونيو، وضرب الاقتصاد القومي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز