عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيدة بوروندي الأولى تشيد بجهود قومي المرأة للنهوض بأوضاع المرأه المصرية

سيدة بوروندي الأولى تشيد بجهود قومي المرأة للنهوض بأوضاع المرأه المصرية
سيدة بوروندي الأولى تشيد بجهود قومي المرأة للنهوض بأوضاع المرأه المصرية

أشادت سيدة بوروندي الأولى دينيس نكومي نكورونزيزا، والتى تزور مصر حاليا بناء على دعوة من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية ، بجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية . 



جاء ذلك خلال زيارتها والوفد رفيع المستوى المرافق لها، للمجلس القومي للمرأة اليوم ، حيث كان في استقبالها السفيرة منى عمر وماري لوى ، والسفيرة وفاء بسيم اعضاء المجلس، وايمان خليفة الأمين العام للمجلس . 

واعربت سيدة بوروندي الأولى عن سعادتها لوجودها في مصر، وداخل المجلس القومي للمرأة، واصفة المجلس بالكيان المهم المدافع عن حقوق المرأة وتمكينها. 

كما اعربت عن أملها فى ان تشارك المرأة في مصر في أعمال مؤتمر منتدى بوروندي للمرأة لتبادل الرؤى والخبرات بين البلدين فى مجال تمكين المرأة. 

واشار المجلس ، فى بيان أصدره اليوم، إلى أن الزيارة تضمنت تفقد معرض مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس الذى ينظمه فى إطار جهود المجلس لتسويق منتجات المرأة المصرية ، و مكتب شكاوي المرأة باعتباره حلقة الوصل بين المجلس والمرأة المصرية للدفاع عن حقوقها وتقديم الخدمات القانونية لها .

واستعرضت السفيرة منى عمر، خلال الزيارة، تشكيل المجلس وأعضائه واختصاصاته وفروعه بجميع محافظات الجمهورية، ولجانه ، مشيرة الى تاريخ نضال المرأة المصرية فى مائة عام ، كما عرضت ماري لوى جهود المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة. 

يذكر ان هذه الزيارة هى الأولى لسيدة بوروندى الأولى لمصر ، ومن المقرر أن تستمر الزيارة ثلاثة أيام.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز