عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرقام وإحصائيات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019)

أرقام وإحصائيات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019)
أرقام وإحصائيات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019)

كتب - ا.ش.ا

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019) بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة، ثلاث مفاجأت أبرزها تعثر المنتخب الغاني (المتوج باللقب 4 مرات) في مستهل مشواره بعد تعادله الليلة (2/2) مع منتخب بنين، فضلا عن فوز المنتخب الأوغندي على منتخب الكونغو الديمقرطية (بطل نسختي 1968 و1974) بهدفين نظيفين في منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبي مصر وزيمبابوي، بالإضافة إلى خطف منتخب مدغشقر (الوافد الجديد في البطولة القارية) أول نقطة له في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية بعد التعادل (2/2) مع منتخب غينيا (وصيف بطل نسخة 1976).

وشهدت الـ 12 مباراة حصيلة منافسات الجولة الأولى للمجموعات الست العديد من الأرقام والإحصائيات أبرزها:

- تسجيل 27 هدفًا في هذه الجولة بمعدل 2,25 هدف في كل مباراة، حيث تم إحراز 12 هدفًا في الشوط الأول و15 هدفًا في الشوط الثاني.
 



 

- احتساب 5 ضربات جزاء تم تسجيلها جميعًا، حيث أحرزها كل من الغيني فرانسوا كامانو، والجزائري بغداد بونجاح، والتونسي يوسف المساكني، والمالي موسى ماريجا والموريتاني الحسن العيد.

- تم إشهار 36 بطاقة صفراء بمعدل 3 إنذارات في كل مباراة.. وبطاقة حمراء واحدة لمدافع منتخب غانا جون بوي لاعب فريق ميتز الفرنسي.
 

 

- هدف عكسي سجله المدافع الناميبي إتامونوا كيميني بالخطأ في مرمى منتخب بلاده أمام المنتخب المغربي.

- انتهاء 9 مباريات بفوز أحد المنتخبين و3 لقاءات بالتعادل الإيجابي.
 

 

 

- مباراة المنتخبين المالي والموريتاني أكثر اللقاءات تهديفا، حيث شهدت إحراز 5 أهداف بواقع 4 أهداف لمنتخب مالي (أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف في الجولة الأولى)، وهدف وحيد لمنتخب موريتانيا وهو الأول في تاريخها، حيث تشارك لأول مرة في نهائيات البطولة القارية.

- تسجيل منتخبي مدغشقر وموريتانيا أول أهدافهما في تاريخ بطولات كأس الأمم الإفريقية، وذلك خلال مشاركتهما الأولى في البطولة القارية.

- يتصدر المهاجم البنيني ميكائيل بوتي قائمة هدافي البطولة برصيد هدفين .. فيما تنوعت أهداف مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا ما بين تسديدات من داخل منطقة الجزاء ومن خارجها والتسجيل بالقدم اليمنى أو باليسرى، فضلاً عن ضربات الرأس والكرات الثابتة وضربات الجزاء، حيث جاء 15 هدفًا بالقدم اليمنى (5 ضربات جزاء - 9 تسديدات من داخل منطقة الجزاء - تسديدة واحدة من خارج منطقة الجزاء) ، و7 أهداف بالقدم اليسرى (4 تسديدات من داخل منطقة الجزاء - 3 تسديدات من خارج منطقة الجزاء) ، بالإضافة إلى 4 أهداف بضربات الرأس، فضلاً عن هدف عكسي وحيد.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز