عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكان 2019..انتصار وتعادل اليوم في ختام دور المجموعات..وتسجيل أول طرد..وغدًا ثلاث مباريات

الكان 2019..انتصار وتعادل اليوم في ختام دور المجموعات..وتسجيل أول طرد..وغدًا ثلاث مباريات
الكان 2019..انتصار وتعادل اليوم في ختام دور المجموعات..وتسجيل أول طرد..وغدًا ثلاث مباريات

أقيمت، اليوم الثلاثاء، مباراتان لحساب المجموعة السادسة في ختام دور المجموعات في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليًا وتستمر حتى 19 يوليو القادم.



في المباراة الأولى، بدأ منتخب الكاميرن الأول لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الأمم الأفريقية بانتصار مهم على غينيا بيساو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد الإسماعيلية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وأحرز هدفي الكاميرون يايا بانانا في الدقيقة 66 وستيفان باهوكين مهاجم آنجيه الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 69 عقب نزوله بديلا لسوتشوين دجوم.

وفي المباراة الثانية، تعادل منتخب بنين مع نظيره الغاني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما باستاد الإسماعيلية، وسجل ثنائية بنين اللاعب ميكائيل بوتي في الدقيقتين ٢و٦٣، ليصبح اول لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة في البطولة حتى الان وفي تاريخ بنين خلال مشاركتها الثلاثة السابقة، بينما احرز الأخوان أندريه وجوردان ايو هدفي غانا في الدقيقتين ٩ و٤٢، وسجلت المباراة اول حالة طرد في كان 2019 بعد إقصاء جون بوي مدافع منتخب غانا في الدقيقة ٥٤ لحصوله علي إنذارين.

التعادل منح كل فريق نقطة في المركزين الثاني والثالث من المجموعة ،فيما يتصدر المنتخب الكاميروني حامل اللقب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز علي غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة في وقت لاحق من اليوم.

وبذلك تحتل الكاميرون صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط تليها بنين وغانا في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما ثم غينيا بيساو في المركز الاخير بدون نقاط.

وتبدأ غدًا الأربعاء الجولة الثانية من دور المجموعات بثلاث مباريات، حيث يواجه الفراعنة منتخب جمهورية الكونغو في ستاد القاهرة الدولي في العاشرة مساء ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى وتسبقها مباراة اوغندا وزيمبابوي ضمن المجموعة نفسها، بينما يلتقي منتخبا نيجيريا وغينيا في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في ستاد الاسكندرية.

وتتصدر مصر واوغندا ترتيب الجموعة الاولي قبل مباراتي اليوم بثلاث نقاط لكل منهما وبفارق هدف لصالح المنتخب الاوغندي يليهما منتخبا زيمبابوي وجمهورية الكونغو في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية، بحتل منتخب نيجيريا مركز الصدارة بثلاث نقاط يليه منتخبا غينيا ومدغشقر في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما ثم بوروندي في المرز الرابع بدون نقاط.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز