عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فاروق جعفر: مباراة الكونغو الديمقراطية مهمة ومنتخب مصر قادر على الفوز

فاروق جعفر: مباراة الكونغو الديمقراطية مهمة ومنتخب مصر قادر على الفوز
فاروق جعفر: مباراة الكونغو الديمقراطية مهمة ومنتخب مصر قادر على الفوز

 أكد فاروق جعفر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والزمالك الأسبق أهمية مباراة منتخب الفراعنة مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية ، المقررة في وقت لاحق مساء اليوم الأربعاء،  ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا ، والمقامة حاليا في مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.



وقال جعفر في تصريحات له : "مواجهة الفراعنة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم تعد هامة للغاية" مشيرا الى أن منتخب الفراعنة يتفوق على المنافس فنيا وتنظيميا وقادر على تحقيق الفوز وانتزاع الثلاث نقاط.

وأضاف : إذا نجح الفراعنة في الفوز وانتزاع النقاط الثلاث سيعزز من فرصته في التأهل لدور ثمن النهائي كأول مجموعته، الأمر الذي يتيح له الفرصة لمواجهة صاحب المركز الثالث في احدى المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة ، وهو ما يسهل الأمور بشكل نسبي على منتخب الفراعنة .

وتابع جعفر: منتخب مصر يمتلك عناصر مميزة في صفوفه قادرة على صناعة الفارق واستغلال الفرص وتسجيل الأهداف"، مطالبا الجماهير بالتحلي بالصبر على المنتخب الوطني والاستمرار في المؤازرة كي يتمكن من مواصلة مشواره بنجاح نحو حصد اللقب القاري.

وحول توقعاته للتشكيل الذي سيخوض به المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني مواجهة الكونغو الديمقراطية، أشار جعفر إلى أنه يتوقع أن يخوض أجيري اللقاء بنفس التشكيل الذي واجه به منتخب زيمبابوي في مباراة الافتتاح مع التغيير في مركز أو مركزين خاصة وأنه تمكن من خلال هذا التشكيل من الفوز على الأخير وانتزاع النقاط الثلاث .

وعن طريقة اللعب التي خاض بها الفراعنة لقاء زيمبابوي واللجوء في معظم فترات اللقاء لإرسال الكرة إلى محمد صلاح، قال جعفر: "محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لاعب مميز ولديه خبرات كبيرة في تسجيل الأهداف وصناعة الفارق طوال فترات اللقاء وتمرير الكرة له يحدث ارباكا في صفوف الفريق المنافس ، ما سيخفف الرقابة على الجهة اليسرى والتي من خلالها يستطيع محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي أن يتمكن باللعب بحرية أكثر ويصنع الفارق كما حدث في لقاء زيمبابوي عندما نجح في احراز هدف الفوز.

وطالب فاروق جعفر اللاعبين بالتركيز الشديد واللعب الجماعي ، واستغلال الفرص المتاحة لترجمتها إلى أهداف لمواصلة المشوار القاري بنجاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز