عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يهنئ هانم أمير برئاسة المنطقة الإفريقية لمكافحة المنشطات

وزير الرياضة يهنئ هانم أمير برئاسة المنطقة الإفريقية لمكافحة المنشطات
وزير الرياضة يهنئ هانم أمير برئاسة المنطقة الإفريقية لمكافحة المنشطات

كتب - وائل سامي

استقبل وزير الشباب والرياضة أمس الدكتور أشرف صبحي الدكتورة هانم أمير المدير العام للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (نادو) لتهنئتها بفوزها برئاسة المنطقة الخامسة الإفريقية لمكافحة المنشطات "رادو" ومقرها نيروبي بكينيا للفترة الانتخابية من ٢٠١٩ حتى 2023 والتي تضم كل دول حوض النيل وهي مصر وشمال وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا وإثيوبيا وإريتريا وكينيا ورواندا وبوروندي بالإضافة غانا وسيراليون.



وشهدت الانتخابات منافسة قوية بين مصر وكينيا، حيث تنافس في الانتخابات ١٣ دولة إفريقية وفازت مصر بـ٥ أصوات مقابل ٤ أصوات لكينيا لتفوز مصر برئاسة المنظمة لأول مرة منذ إنشاء المنظمة عام 2005.

وتتولى مصر الريادة ومساعدة دول المنطقة لتستضيف لقاء الرادو القادم، وسيتم خلال الفترة المقبلة تفعيل دول المنظمة في فحص عينات الدول الأعضاء، وتنفيذ دورات مراقبي المكافحة، وإقامة الندوات والدورات التعليمية والتدريبية وورش العمل.

يأتي ذلك تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وإعلان أسوان عاصمة الشباب الإفريقي فضلًا على استضافة مصر حاليًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مصر 2019 لتؤكد بذلك على الدولة المصرية لمكانتها الطبيعية في ريادة وتصدر المشهد الإفريقي في شتى المجالات وخاصة السياسية والرياضية منها.

يذكر أن المجموعة الأولى لمكافحة المنشطات والتي تشمل مجموعة الدول العربية دعت مصر للانضمام لها أكثر من مرة نظرًا للدور المؤثر الذي تقوم به مصر في مجال مكافحة المنشطات، ولكن المجموعة الخامسة الإفريقية أصرت على تواجد مصر بها لأنها تعتبر اقوى الدول في المنطقة وتقدم العديد من الخدمات في مجال المكافحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز