عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم

دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم
دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم

كتب - حسن أبو خزيم

نظمت محافظة الجيزة من خلال الادارة العامة للسياحة دورات تدريبية للعاملين بالمنطقة الاثرية بالهرم لرفع قدراتهم العملية وبناء الوعى السياحى لديهم. 



وشهدت الدورات عددا من المناقشات عن العاملين بمجال الخدمات السياحية باعتبارهم شريكا أساسيا في عملية بناء الوعى السياحى لدى جميع الفئات وأن هناك معايير دولية لاخلاقيات مهنة السياحة لابد من التحلى بها تتمثل في عشرة بنود وهي الأمانة - الاستقامة - الثقة - الولاء - الاهتمام -الاحترام - العدالة - القيادة - السمعة - المحاسبة لتحسين صورة المنتج السياحى المصري على المستوى الدولي والعمل على تحقيق اعلى مستوى من الجودة في الخدمات التي يتلقاها السائح. 

كما تم مناقشة الاسلوب الامثل في كيفية معاملة الجمال والخيول وضرورة الاهتمام المتزايد برعاية الحيوان بخطوات تدريجية نحو الحصول على حقوق الحيوان. 

وقد دار موضوع الندوة عن الدور الحيوى الذي يقوم به العاملون بالمنطقة الاثرية في رسم الصورة الحقيقية للسياحة المصرية كذلك تم الاشارة إلى العادات التي يجب اتباعها عند التواصل مع السائح وقد تم التأكيد على ضرورة اتباع العادات السليمة والمعاملة الحسنة للدواب التي يستقلها السائحين للتمتع عند زيارتهم للاهرامات. 

وقد أدار فعاليات الندوات حسن عبد الفتاح مدير عام السياحة بالجيزة وسامية سامى رئيس قطاع الانشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والدكتور أحمد عطا الله وحاتم الجوهرى من مركز بيطرى الهرم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز