عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع نظيرتها جيانسو الصينية

جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع نظيرتها جيانسو الصينية
جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع نظيرتها جيانسو الصينية

كتب - بوابة روز اليوسف

وقعت جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة جيانسو الصينية، بمقر إدارة جامعة طنطا، بحضور الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ويوان شوكي رئيس الجامعة الصينية، والدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث.



وقال الدكتور مجدي سبع - في تصريح - إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك على المستوى الأكاديمي والعملي بين الجانبين المصري والصيني في مجالات عديدة، ومن بينها التبادل الطلابي وتبادل ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب إجراء الأبحاث العلمية المشتركة وعقد الموتمرات والمشروعات البحثية بين الجامعتين.

وقام نائب رئيس جامعة طنطا باصطحاب رئيس الجامعة الصينية والوفد المرافق له في زيارة للكليات التي تضمنها الإتفاقية وهي الطب والعلوم والهندسة والزراعة للتعرف على طبيعة الأقسام العلمية والامكانيات المتاحة التي تضمها تلك الكليات.

كما تفقد الوفد الصيني معامل الميكروبيولوجي والطاقة الحيوية والمعمل المركزي بقسم علم الحيوان والكيمياء الحيوية ومتحف التراث البيئي بكلية العلوم، معربين عن سعادتهم بالإمكانيات التي تمتلكها تلك المعامل التي تناظر مثيلتها بالجامعات الصينية.

وتفقد الوفد الصيني أيضًا معامل الالكترونيات والخرسانه وأساسيات التربة والبيئة بكلية الهندسة، والمعامل البحثية والطلابية والصوب الزراعية بكلية الزراعة، مشيدين بالخضروات والفاكهه التي تنتجها الكلية.

شهد توقيع الاتفاقية من جانب جامعة طنطا، الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس شؤون التعليم والطلاب، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود ذكي عميد كلية الهندسة، والدكتور عبد العزيز عبد الدايم عميد كلية العلوم، والدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز