عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تفوز على الكونغو الديمقراطية وتتأهل لثمن نهائي «الأمم الإفريقية 2019»

مصر تفوز على الكونغو الديمقراطية وتتأهل لثمن نهائي «الأمم الإفريقية 2019»
مصر تفوز على الكونغو الديمقراطية وتتأهل لثمن نهائي «الأمم الإفريقية 2019»

تصوير- سماح زيدان
كتب - محمد يوسف

تأهل منتخبنا الوطني، للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي أمام نظيره جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنتيجة 0/2 في الجولة الثانية من دور المجموعات والتي أقيمت على استاد القاهرة.



تقدم أحمد المحمدي بهدف أول لمنتخبنا الوطني عند الدقيقة 25، بعدما مرر محمد صلاح كرة عرضية، استقبلها المحمدي وسط تخبط من دفاعات الكونغو، حيث إنها ارتطمت في يد مدافع الكونغو، وارتدت له ليسددها في الشباك.

واحتفل المحمدي بهدفه الخامس في مسيرته مع الفراعنة والتي بدأت عام 2007، بعلامة النصر مرتين، والتي تبدو رسالة دعم لزميله عمرو وردة رقم 22، الذي استبعده الجهاز الفني للمنتخب بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري لأسباب أخلاقية.

وبمهارة عالية من محمود حسن "تريزيجيه"، الذي راوغ 4 لاعبين من الكونغو الديمقراطية، قبل أن يمرر الكرة من وسط الملعب لنجم الفراعنة الأول محمد صلاح، والذي راوغ بطبعه مدافع الكونغو، وسدد في الزاوية القريبة بيساره مسجلًا أول أهدافه في البطولة الإفريقية بنسختها رقم 32، واحتفل على طريقة اليوجا كما فعلها سابقًا مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وشهدت المباراة 5 إنذارات منها 3 لمنتخب مصر، أخذها محمد النني ومحمود علاء وعلى غزال، مقابل إنذارين في الكونغو للاعبيها ميرفيلي بوكادي بوبي وجلودي نجوندا موزينجا.

وتصدرت مصر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ويليها أوغندا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم زيمبابوي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل الكونغو بدون نقاط.

وبهذه النتيجة، منتخب مصر هو ثاني المتأهلين لدور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد منتخب نيجيريا الذي سبقه بفوزه الثاني في المجموعة الثانية بهدف دون رد على غينيا اليوم، بعد الجولة الأولى الذي فاز فيها على بوروندي.

ويتأهل من كل مجموعة من المجموعات الست الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من كل المجموعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز