عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الليبي: استعادة غريان خلال ساعات

الجيش الليبي: استعادة غريان خلال ساعات
الجيش الليبي: استعادة غريان خلال ساعات

كتب - عادل عبدالمحسن

فيما كثف طيران الجيش الوطنى الليبي من غاراته على تمركزات الميليشيات الإرهابية في غريان  أكد الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، أن قواته  ستستعيد السيطرة على الوضع خلال ساعات.



وقال  العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في مداخلة هاتفية لفضائية "ليبيا الحدث" إن "القوات المسلحة تستطيع أن تسيطر على أي شيء يتغير في الموقف"، مؤكدا وجود "تكتيكات عسكرية والغرفة المكلفة وضعت كل الاحتمالات في الحسبان، وغريان ستتم معالجتها خلال الساعات المقبلة".

وأشار المحجوب إلى أن القوات المسلحة لن تترك مدينة غريان، مؤكداً وجود عشرات الآلاف من الجنود والأسلحة والمعدات في المنطقة بكاملها.

وألمح إلى أن تحركات الميليشيات جاءت كمحاولة يائسة لإثارة البلبلة بين الليبيين، مؤكدا أن الجيش الليبي يحاصر فلول الميليشيات، وسيتم التعامل معهم.

من جانبه، أوضح اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، في لقاء تليفزيونى بقناة "ليبيا الحدث"، أن قوات الميليشيات حاولت التقدم في غريان لتقوم بالتصوير واستغلال ذلك في رفع الروح المعنوية لعناصرها بعد توالي الهزائم.

ولفت المسماري إلى أن الخلايا النائمة ساندت الميليشيات، وأن ظهور الأسلحة المختبئة جاء في الوقت المناسب قبل سيطرة القوات على طرابلس.

وتابع أن التقارير الأمنية منذ بداية دخول الجيش إلى غريان تؤكد أن المنطقة غير آمنة، ولكن الجيش الليبي تعامل مع المدينة كوحدة اجتماعية أعلنت تأييدها للجيش الليبي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز