عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعصب والفكر المتطرف" في محاضرات بفرع ثقافة بني سويف

"التعصب والفكر المتطرف" في محاضرات بفرع ثقافة بني سويف
"التعصب والفكر المتطرف" في محاضرات بفرع ثقافة بني سويف

كتب - محمد خضير

نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة بني سويف، حيث عقدت مكتبة سمسطا محاضرة عن "عيد الجلاء"، تناولت ذكرى احتفال مصر بعید الجلاء في يوم 18یونیو 1965وهو تاریخ جلاء آخر جندي إنجلیزي عن الأراضي المصریة عقب اتفاقیة الجلاء بین مصر وإنجلترا.



كما كان صمود الشعب المصري سببا في هذا العید‌، في نفس السياق أقامت مكتبة أبو صير محاضرة عن "30 يونيو" ألقاها رجب راضي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، الذي تحدث عن أسباب الثورة وإعلان الدستور ونتائج الثورة وآثارها الإيجابية على البلاد.

كما أعدت مكتبة طنسا بني مالو محاضرة بعنوان "التعصب والفكر المتطرف"، ألقاها عبد الله محمود، الذي قال أن التعصب هو الاعتقاد أو التصرفات التي تنطوي على أخذ مواقف دون تمحيص بسبب الغيرة وبحماس مفرط يظهر المتعصب معايير صارمة للغاية، والتعصب أنواع منه التعصب الأيديولوجي السياسي والتعصب الديني ويعتبره البعض أكثر أشكال الأصولية الدينية تطرفًا.

 

وأوضح أن التطرف هو الخروج عن القواعد الفكرية والقيم والمعايير والأساليب السلوكية الشائعة في المجتمع، بينما نفّذ بيت ثقافة أبو صير الملق ورشة رسم باستخدام الألوان الخشب والفلوماستر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز