عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السيمفوني" يعزف مختارات من أشهر أعمال برودواي بدار الأوبرا

"السيمفوني" يعزف مختارات من أشهر أعمال برودواي بدار الأوبرا
"السيمفوني" يعزف مختارات من أشهر أعمال برودواي بدار الأوبرا

كتب - محمد خضير

تحت عنوان أشهر أعمال برودواي تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة المغنيين السوبرانو الألمانية أورليكا هاللاس، الميتزوسوبرانو جالا الحديدى، التينور عمرو مدحت مع كورال أكابيلا، قيادة وتدريب مايا جيفينيريا، وذلك في الثامنة مساء السبت ٢٩ يونيو على المسرح الكبير.



يتضمن البرنامج مختارات من أشهر المسرحيات الغنائية العالمية منها، سيدتي الجميلة، شبح الأوبرا، قبليني يا كيت، القطط، جوانب الحب، إيفيتا، بورجي وبس، جنون فتاة، قصة الحي الغربي، البؤساء، صوت الموسيقى وغيرها.

المعروف أن مسرح برودواي الشهير في ولاية نيويورك الأمريكية شهد الكثير من العروض التي تمثل أجزاء مهمة من تاريخ المسرح الغنائي العالمي، تأسس في القرن الـ 18 وترجع بداياته إلى الممثلان والتر موراي وتوماس كين اللذان عملا عام 1750 على إنشاء شركة مسرحية في شارع ناسو وقدما أعمالًا للمؤلف البريطاني وليم شكسبير وعروضًا أوبرالية متعددة.

كما أنه اعتبارًا من عام 1850 بدأ المسرح ينتقل تدريجيًا إلى وسط مدينة نيويورك، وخلال الفترة من 1857 حتى 1870 توسط برودواي ساحة الاتحاد، وفي الفترة من 1920 إلى 1930تم بناء عدد كبير من المسارح حول الساحة، وهي لا تزال قائمة حتى الآن محتفظة بتصاميمها القديمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز