عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بدر تفتح باب التسجيل للقبول بكلية الفنون السينمائية والمسرحية

جامعة بدر تفتح باب التسجيل للقبول بكلية الفنون السينمائية والمسرحية
جامعة بدر تفتح باب التسجيل للقبول بكلية الفنون السينمائية والمسرحية

أعلنت جامعة بدر بالقاهرة BUC عن فتح باب التسجيل للقبول بالعام الدراسي القادم أمام الطلبة المصريين والعرب والأجانب الناجحين في الثانوية العامة العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة المصرية هذا العام والأعوام السابقة الموهوبين في فنون السينما والمسرح والغناء للالتحاق في كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر.



وتعد الكلية الخاصة الوحيدة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والخليج "التي تدرس فنون التمثيل والغناء والفنون الاستعراضية، ولأول مرة تفتح الكلية باب التسجيل للالتحاق بالكلية أمام الطلبة الناجحين في الدبلومات الفنية من المصريين والعرب والأجانب الموهوبين في الفنون.

وقال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر BUC: إن القبول بكلية الفنون السينمائية والمسرحية مرتبط باجتياز الطالب اختبار القدرات التي تجريها الكلية هذا العام بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بحضور كبار الأكاديميين والفنانين.

أضاف ان القبول بالكلية خاص بالموهبين فقط، ولذا تم فتح التسجيل هذا العام للقبول أمام الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والدبلومات الفنية على السواء، وقال ان الدراسة بالكلية متنوعة وتغطي أقسامها كافة الفنون، فهناك قسم التمثيل الذي يشمل دراسة التمثيل والإخراج السينمائي والمسرحي والمونتاج والتصوير، وقسم الديكور، وقسم الأزياء، بالإضافة إلى أقسام التصوير والسيناريو والوسائط والجرافيك. وقسم الموسيقي والغناء وبالإضافة إلى أحدث أقسام الكلية هذا العام وهو قسم الإنتاج الإعلامي والإعلاني الذي يضم ثلاثة أقسام تشمل قسم الإذاعة والصحافة الإلكترونية وإخراج الإعلانات والبرامج.

ومن جانبه أكد الدكتور ايمن الشيوي عميد كلية الفنون السينمائية بجامعة بدر BUC ان مدة الدراسة بالكلية اربع سنوات يحصل الطالب بعدها على درجة البكالوريوس في التخصص الذي درسه، ويقوم بالتدريس بالكلية أساتذة من أكاديميات الفنون في مصر وكبار الفنانين الممارسين للفنون في مصر والخارج، كما أن الدراسة تجمع بين الدراسة الأكاديمية والتدريب العملي داخل استديوهات الكلية ومسرحها المجهزة بأحدث الأجهزة، والتدريب الخارجي حيث تشجع الكلية الطلبة على المشاركة في الأعمال الفنية الخارجية باعتباره إحدى وسائل التدريب العملي أثناء الدراسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز