عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محافظ الدقهلية": انطلاق الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا في يوليو المقبل

"محافظ الدقهلية": انطلاق الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا في يوليو المقبل
"محافظ الدقهلية": انطلاق الحملة القومية لمكافحة البلهارسيا في يوليو المقبل

الدقهلية - مي الكناني

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، انطلاق الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا ابتداء من 7 يوليو المقبل.



وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة وصول الحملة لمختلف فئات المجتمع في كل مدن ومراكز وقرى المحافظة، خاصة المناطق ذات نسب الانتشار الكثيف، وأشار إلى أن الحملة تأتي من منطلق حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين في مختلف المناطق.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة ستنطلق يوم 7/7 وتستمر حتى 8/8، وتستهدف اجمالي 888 ألف و258 مواطنا جرعة ثانية على مستوى 70 قرية، وجرعة أولى في 3 قرى بمراكز بني عبيد، وشربين، وأجا، ودكرنس، وطلخا، ومحلة دمنة، والسنبلاوين، وتمي الأمديد، وميت غمر، والجمالية، والمطرية، والمنزلة، وميت سلسيل، ونبروه، ومنية النصر، وبلقاس.

وأضاف أنه سيتم تجريع 22 مدرسة تابعة لـ 9 وحدات صحية، تم تحديدها بناء على الفحص الشامل لتلاميذ المدارس، وتضم إدارات ميت سلسيل، ودكرنس، والمنزلة، والجمالية، وبني عبيد، وسيبدأ تجريعهم مع بداية العام الدراسي الجديد، وحساب الجرعة على حسب مقياس الطول الموزع على الوحدات الصحية، وتبدأ من سن خمس سنوات.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن التجريع يتم بواسطة فرق مدربة بجميع الإدارات الصحية من بيت لبيت، بمعرفة الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، وتم الانتهاء من خطط الإدارات والوحدات الصحية لتنفيذ الحملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز