عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل فيسبوك يتنصت على محادثاتنا ؟. رئيس إنستجرام يجيب

هل فيسبوك يتنصت على محادثاتنا ؟. رئيس إنستجرام يجيب
هل فيسبوك يتنصت على محادثاتنا ؟. رئيس إنستجرام يجيب

كتب - وكالات

أجاب  آدم موسيري رئيس تطبيق الصور والفيديوهات بـ"إنستجرام" ، عن السؤال الذي يشغل بال كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو: هل "فيسبوك" يتنصت على مستخدميه.



جاءت إجابة موسيري، خلال حوار أجرته معه جايل كينج، في برنامج "سي بي إس ذيس مورننج"، التي أكدت له أنها تشعر بالحيرة كلما ظهر أمامها في حسابها على "إنستجرام"، المملوك لشركة "فيسبوك" إعلانا محددا عن منتج ما، بعد أن تحدثت عنه في محادثة خاصة مع أحد أصدقائها وأنها ترغب في شرائه، بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية.

وبحسب مانشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية .. قالت كينج لـموسيري في سؤالها: "أقسم لك أنني لم أبحث عن المنتج، أعتقد أنكم تتنصتون علينا، وأنا أعلم أنك ستنفي ذلك".

وكان رد آدم موسيري على جايل كينج، بأن "فيسبوك" و"إنستجرام" لا يستمعان إلى رغبات مستخدميهما، أو محادثاتهم الخاصة، أو حتى الاطلاع على الرسائل النصية لهم في "الإنبوكس" الخاص بهم.

 

وفسر موسيري ظهور منشور أمام المستخدم كان تحدث عنه للتو لسببين: أولهما أنه "حظ عاثر" ليس أكثر، والثاني هو أن ذلك المنتج ظل المستخدم يبحث عنه لفترة من الوقت.

 

 

وقال مفسرا: "قد تكون منجذبا ناحية الطعام والمطاعم، واستوقفك مطعم على "فيسبوك" و"إنستجرام" وأثار إعجابك، ليكون في مقدمة اهتماماتك، قد يكون في حالة "اللاوعي" ثم يظهر أمامك، أعتقد أن مثل هذه الحالات تحدث بصورة دقيقة".

 

وبينما أكد آدم ميسوري لشبكة "سي بي إس" أن "فيسبوك" و"إنستجرام" لا يستعمان إلى مستخدميهم من خلال ميكروفونات هواتفهم أو حواسيبهم، لكنه أكد لها أنها حتما لن تصدقه فيما يقوله.

 

ويتعرض "فيسبوك" لضغوط من جهات تنظيمية ومدافعين عن الخصوصية ومساهمين، منذ أن قالت في مارسإن شركة "كامبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية، حصلت دون وجه حق على بيانات شخصية عبر تطبيق للاختبارات متصل "بفيسبوك"، ولمدة يومين، استجوب نواب أمريكيون مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك" بشأن الموضوع.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز