عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. بوابة جهنم.. جحيم تحت الأرض لا ينتهي

بالصور.. بوابة جهنم.. جحيم تحت الأرض لا ينتهي
بالصور.. بوابة جهنم.. جحيم تحت الأرض لا ينتهي

كتبت - هدى زكي

نصحبك، اليوم، عزيزي القارئ، في جولة سريعة لمشاهدة حفرة مخيفة، تعد من أكثر الحفر رعبا وغرابة حول العالم، والتي وصفت بأنها حفرة من الجحيم تحت الأرض فهي مزيج من اللهب والطين المغلي.



رحلتنا، اليوم، إلى قلب صحراء كاراكوم في تركمانستان، لمشاهدة حفرة غاز "دارفازا"، التي تقع على بعد 250 كيلومترا من عشق آباد، حيث بدأت قصة هذه المنطقة الشهيرة عام 1971، أثناء القيام بالتنقيب عن الغاز الطبيعي وعثور الجيولوجيين على كهف مليء بالغاز إلا أن ما حدث كان صادما ومفجعا، حيث انهارت الأرض تماما أسفل حفرة التنقيب، مما أدى لظهور حفرة كبيرة بلغ قطرها أكثر من 70 مترا، بينما يصل عمقها إلى 98 مترا.

حاول العاملون السيطرة على الغازات السامة التي انبعثت من هذه الحفرة بإضرام النار فيها آملين أن النيران ستقضي عليها وتنطفئ إلا أن ما حدث كان على غير المتوقع حيث ظلت الحفرة مشتعلة إلى وقتنا هذا بعد أكثر من 45 عاما وهو ما أدي إلى قيام السكان المحليين بتسمية هذه الحفرة باسم "البوابة إلى جهنم" The Door to Hell.

جدير بالذكر أن المستكشف الكندي جورج كورونيس هو الشخص الوحيد في العالم الذي تمكن من دخول هذه الحفرة لجمع عينات من التربة داخلها خلال مغامرة خطيرة قام بها في عام 2014 والتي صنع له فيها بدلة خاصة لمقاومة لهيب النيران في هذه الحفرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز