عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الليبي يبدأ خطة قطع الرأس

الجيش الليبي يبدأ خطة قطع الرأس
الجيش الليبي يبدأ خطة قطع الرأس

كتب - عادل عبدالمحسن

بدأت  قوات الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، فى شن هجوم واسع وعنيف بمحور وادي الربيع جنوب العاصمة الليبية طرابلس.



 قال خليفة العبيدى  مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي، إن "كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 128 التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية تشن هجوم قوياً في محور وادي ربيع جنوب طرابلس".

وحسبما ذكرت وكالة شبوتنيك الروسية كشف العبيدى عن  إصدار الأوامر  العسكرية للقوات بالتقدم  على هذا المحور للسيطرة على مواقع مهمة سيظهر صداها خلال ساعات

وأشار  العبيدي، إلى أن "قوات الجيش الوطنى الليبي يحرز تقدم ملموس على الارض فى ظل و تراجع ميليشيات حكومة الوفاق وانسحابها من مواقعهم الدفاعية حيث سيطرت كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 128 على تلك المواقع بعد انسحابهم".

وأكد مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي أن "آمر غرفة العمليات الكرامة الرئيسية اللواء عبدالسلام الحاسي، يتابع باستمرار سير المعارك القتالية بجميع محاور القتال"، مؤكداً أن "أستمرار العمليات العسكرية وقتال كل من يهدد أمن المدنيين في العاصمة.

وقال العبيدى: "الوضع في مدينة غريان لم يؤثر في قواتنا المسلحة بل زادهم إصرارا وعزيمة على تحرير كل المدن الليبية غربي البلاد من قبضة المليشيات المسلحة والإرهابيين".

وأوضح العبيدي أن "مدينة غريان سترجع في القريب العاجل وخروج غرفة عمليات الكرامة منها كانت من أجل حماية المدنيين وعدم تعرض المدنيين للخطر"، موضحاً بأن "الوضع في جميع محاور القتال الغرب الليبي ممتازة وقوات الجيش الليبي  في مواقعها وستكون هناك عمليات عسكري هي الأكبر من نوعها في الساعات القادمة".   

ومن مجمل العمليات الجارية على الأرض أن الجيش الليبي يستهدف غرفة عمليات الميليشاوي أسامة الجويلى فى العزيزية فيما يعرف عسكريا بخطة قطع الرأس

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر أعلن في الرابع من أبريل الماضي إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز