عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كيفية تنمية روح الإبداع لدى الأطفال" بفرع ثقافة قنا

"كيفية تنمية روح الإبداع لدى الأطفال" بفرع ثقافة قنا
"كيفية تنمية روح الإبداع لدى الأطفال" بفرع ثقافة قنا

كتب - محمد خضير

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة قنا، حيث عقدت مكتبة المراشدة ندوة بعنوان "كيفية تنمية روح الإبداع لدى الأطفال"، ألقاها د. حسن محمود.



 وأوضح ما هو الطفل المبدع وما هو دور الأسرة مع الطفل المبدع، لأن الطفل المبدع يحتاج معاملة خاصة، خصوصاً أن لديه طاقة وإبداعات، وقام الاستاذ محمود على أبوزيد بتوضيح ان الطفل المبدع متفوق دراسيا لان لديه الامكانيات وطاقة وابداعات، وان اهتمام الاسرة والمدرسة بالطفل المبدع دائمًا يجعله في أحسن حالة نفسية، وهذا يساعد على الإبداع والتفوق في الموهبة والدراسة.

أقامت مكتبة الطفل والشباب بالمنيرة الحديثة محاضرة بعنوان "كيفية توظيف الألوان في حياتنا العملية" وتحدث المحاضر عن أهمية اللون فى حياتنا، وأننا لا ندرس اللون فقط لاستخدامه فى الرسم والتلوين على الورق بل لكي نتعلمه ونستفيد به في حياتنا العملية، وشرح كيفية اختيار اللون على أسس وقواعد مدروسة.

 كما نظم بيت ثقافة أبوتشت ندوة بعنوان "الأدب وقضايا المجتمع" وشارك بها العديد من الشعراء وتكلموا عن علاقة الأدب بالمجتمع وعلاقة الأديب بمجتمعه ووعيه لما يجرى حوله، وكشف ما يخص المجتمع من مشاكل وإلقاء الضوء عليها وبحث عن الحلول، فالأدب فن من الفنون الجميلة يعكس مظاهر الحياة، وان الأدب الصادق ليس معزولا عن المجتمع، فالأدب يعيش تجربة العصر فيعمل على ترسيخ الجيد ونفى الفاسد وهو صانع المجتمع.

وبقصر ثقافة قنا أقيمت محاضرة بعنوان "التكنولوجيا ودورها في رفع الكفاءة الانتاجية لموظفي الدولة" تناولت المحاضرة دور التكنولوجيا في رفع كفاءه الخدمة في قطاعات الحكومة والدولة، وان استخدام التكنولوجيا في التعامل مع الجمهور له اهمية قصوى في توصيل الخدمة في أسرع وقت، بجانب ذلك استمر القصر فى ورشة "تعليم لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة" وتحدث عن كلمات ومرادفتها بالإشارة مثل عيد رمضان وعيد الأضحى.

نفذ قصر ثقافة الطفل بقنا ورشة فنون تشكيليه للأطفال بعنوان "تنفيذ الشخصيات الكرتونية" باستخدام ورق الكانسون واقلام رصاص والوان مختلفة، كما نفذ بيت ثقافة الكويت ورشة للرسم الحر وكان موضوعها "الرسم الحر المبني على الخيال الخاص بالطفل"، فكيف يمكن رسم حيوان بجسم اسد ووجه انسان مثل ابو الهول، ورسم طيور غير موجودة في الواقع، مما يثري النشاط العقلي للطفل وينمي لديه ذائقة الخيال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز