عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة ليبية تنشر أسماء الضباط الأتراك فى طرابلس

صحيفة ليبية تنشر أسماء الضباط الأتراك فى طرابلس
صحيفة ليبية تنشر أسماء الضباط الأتراك فى طرابلس

كتب - عادل عبدالمحسن

ذكرت  صحيفة" المرصد"  الليبية انها توصلت الى هويات فريق خبراء عسكريين أتراك بينهم جنرال رفيع المستوى هو الفريق ” عرفان أوزسيرت ” الذي شغل منصب قائد فوج الأكاديمية العسكرية التركية كما شغل منصب المسؤول عن القطاع العسكري لمنطقة غازي عنتاب وتبوأ مناصب في الإستخبارات العسكرية ويعمل جميعهم في غرفة عمليات بالعاصمة الليبية طرابلس  لصالح الميليشيات الارهابية المنضوية تحت مظلة حكومة الوفاق ويبلغ عددهم 16 شخص 



وحسب الصحيفة الليبية أكد مصدر استخباراتى  ان من بين هذا الفريق عسكريين مختصين في تسيير الطائرات التركية بدون طيار من طراز ” بيرقدار ” التي شنت غارات مكثفة على تمركزات الجيش في محيط غريان بمنطقة أبورشادة يوم الأربعاء الماضي .

 

 

الفريق ” عرفان أوزسيرت “

وأضاف المصدر  أن هذه الطائرات ذاتها قصفت اليوم محور السبيعة كما قصفت الخميس منطقة خلة الفرجان وعين زارة وغيرها إنطلاقاً من قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس علماً بأن هذه الطائرات تحتاج إلى غرف عمليات متكاملة لتسييرها  .

 

طريقة تشغيل طائرة بيرقدار

وكشف المصدر أن الفريق يتخذ من شرق العاصمة طرابلس مقراً لعملياته إضافة لمقر آخر مؤكداً أن  مسؤولي حكومة السراج  وعلى رأسهم الميليشياويان فتحي باشاغا و أسامة جويلي يترددون بإستمرار على المقر .

اشار الى ان الفريق التركي هو من يسير دفة المعارك فعلياً على الأرض عبر توفير معلومات إستخباراتية والقيام بمهام إستطلاع جوي يواكب تحرك الميليشيات  إضافة لتوفير الإسناد الجوي القتالي لصالحها ، مشيراً إلى أن من بين هذا الفريق خبراء إتصالات وتصنت وتحديد مواقع .

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية قد أعلنت الشهر الماضي تدمير طائرتين من ذات الطراز في مطار معيتيقة كما تحصلت المرصد على لقطات لطائرة ثالثة ورابعة تقلع من القاعدة لتنفيذ عمليات إستطلاع وقصف .

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي قد إتهمت يوم أمس شركة ليبيا للإتصالات والتقنية بالتواطؤ لصالح غرفة عمليات تركية تعمل في طرابلس متهمة إياها بأنها تحولت إلى ” وكر للتجسس والتصنت لصالح الأتراك ” مستغلة في ذلك سيطرتها الكاملة على قطاع الإتصالات كمورد من موارد الشعب الليبي

ويضم الفريق أيضاً ثلاثة خبراء عسكريين من باكستان على الأقل كانوا قد وصلوا إلى طرابلس في وقت سابق وهم أيضاً قد تعاقد معهم فايز السراج  للإستعانة بهم في غرفة العمليات

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز