عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة دمنهور تحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو "صور"

جامعة دمنهور تحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو "صور"
جامعة دمنهور تحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو "صور"

البحيره - محمد البربرى

احتفلت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح اليوم بالذكرى السادسة لثورة ٣٠يونيو، حيث أقيمت فاعليات الاحتفالية بقاعة المؤتمرات بكلية التربية وقادها عمداء الكليات ووكلاؤها وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأذيع خلالها الأغاني الوطنية.



كما تم عرض فيلم وثائقي عن الثورة المجيدة والدور الذي قام به جيشنا العظيم في حماية الوطن والشعب المصري وممتلكاته، كما اشتملت الاحتفالية على وقفات تأييد للقيادة السياسية، اعترافا بالدور التاريخي الذي قامت به لحماية مصر من الأخطار التي هددتها وهددت مستقبلها وتاريخها واقتصادها وشبابها وكيانها.

وأكد الدكتور عبيد صالح، خلال كلمته أن مصر استطاعت بفضل جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة وقضائنا الشامخ ووعي شبابها وقوة رجالها وإيمان شعبها أن تعبر النفق المظلم.

وحث عبيد على ضرورة رد الجميل لمن ضحوا بأرواحهم من اجل وطننا الحبيب وذلك من خلال مواجهة العقبات السياسية والصعوبات الاقتصادية وأن نقف تأييدا لقيادتنا السياسية للوصول بقطار الإنجازات إلى بر الأمان.

وأوضح الدكتور عبيد صالح، أن تلك الثورة الشعبية هي ثورة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد أن مصر لكل المصرين وليست حكرا لطائفه واحدة.

كما أكد الدور الذي قامت به قواتنا المسلحة لمساندة الشعب وتحقيق الانتصار والدور الذي تلعبه في حماية الوطن والدفاع عن مقدساته وسلامة أراضيه.

وأكد عبيد ضرورة وقوف المصريين على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية الحكيمة، سائلين المولى عز وجل أن يوفق القائد البطل ويحفظ قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الماهرة والقضاء الشامخ، وأن يحقق لمصرنا الحبيبة مزيدا من الاستقرار والتقدم في ظل القيادة الحكيمة.

وأكد العقيد محمود القاضي، الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، أهمية دور القوات المسلحة قبل وأثناء وبعد قيام الثورة ودورها في حماية الشعب المصري وممتلكاته، كما تحدث عن الأسباب المؤدية للثورة والإنجازات التي تمت بعد الثورة وحتى الآن.

وألقى الكاتب محمود بكري، رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع كلمته بتساؤل ألقاه على السادة الحضور لماذا قمنا بالثورة؟ كما دعا الحضور بالاهتمام بالشباب الذي لم يعاصر أحداث الثورة كي يفهم ويعي جيدا أسباب الثورة وأهميتها ونتائجها وضرورة التحام قوى الشعب مع القوات المسلحة.

كما حثت الإعلامية نشوى الحوفي في كلمتها على ضرورة الوعي والفهم لما يحدث حولنا وليس الاحتفال بذكرى الثورة فقط وتركيز الاهتمام على مفهوم الحب والمواطنة وأننا جميعا أقباط مصر وليس هناك فرق بين مسلم ومسيحي.

وأيد الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس الإذاعة المصرية السابق، كلمة الإعلامية نشوى الحوفي في ضرورة توعية أبنائنا الصغار لأسباب الثورة وأهدافها وإنجازات الثورة وأننا ما زلنا في حرب قائمة وستزال مستمرة.

كما قدم اللواء فؤاد علام، رئيس الجهاز الوطني للمخابرات سابقا الشكر لرئيس الجامعة على هذه الاحتفالية التي قامت بها جامعة دمنهور متحدثا عن المخطط الدولي الذي قامت به جماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين بدافع ديني والذي يستمر حتى الآن وطالب المصريين بأن يكونوا على وعي بما يدور حولهم من مخططات لتجنيب مصر من احتمالات التقصير ولا بد أن يعرف الشعب المصري معنى الوطن.

واختتم رئيس الجامعة الاحتفالية بتكريم كل من أسر الشهداء من رجال القوات المسلحة البواسل والشرطة ومنحهم وسام الشجاعة من الدرجة الأولى ودرع الجامعة والسادة الحضور من رجال القوات المسلحة والإعلاميين والصحفيين وتقديم درع الجامعة وشهادات تقدير لهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز