عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هكذا احتفى أهل "فيس بوك" بـ"ثورة 30يونيو"

هكذا احتفى أهل "فيس بوك" بـ"ثورة 30يونيو"
هكذا احتفى أهل "فيس بوك" بـ"ثورة 30يونيو"

كتب - عادل عبدالمحسن

خلال 6 سنوات من اقتلاع نظام الإخوان خطت مصر خطوات كبيرة في جميع المجالات من البناء وإعادة تسليح الجيش المصري حتى أصبح عاشر جيش على مستوى العالم وانطلق الاقتصاد المصري من العدم إلى تكوين احتياطي أجنبي 44مليار دولار وارتفاع الناتج القومي لأكثر من 244 مليارًا و540مليون دولار حسب إحصائيات صندوق النقد الدولي لعام 2018. وعلاج الخلل الرهيب في الميزان التجاري.



اليوم الذكرى السادسة لانطلاق 30يونيو 2013 واقتلاع حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي أرادت أن تستعبد الشعب المصري برئاسة المعزول الراحل محمد مرسى

هذه الذكرى شهدت احتفاءً كبيرًا بها من رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" حيث قالت جيهان زاهر: "ذكرياتي معاها لا يمكن أنساها وهفضل أحكيها لأولادي بكل فخر وربنا يديني العمر وأحكيها لأحفادي بالنسبة لي هي ثورة تصحيح ثورة إنقاذ وطن".

 

 

وتضيف محاسن السنوسي الصحفية بجريدة "المصري اليوم" أنه يوم تحرير مصر من الاحتلال الإخواني.

وكتب فيفي عبد الحميد منشورًا مرفقا بصورة لأعضاء الجماعة الإرهابية يفرشون الأرض في استقواء على الشعب المصري وقالت: حتى لا ننسى.. "كانت بلدهم وكنا فيها متغربين خايفين ويائسين وقرفانين"

ويعلق محسن خالد حسن قائلًا: عاشت مصر آمنة مستقرة وعاش أولادها المخلصون وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

في حين نشرت عبير يوسف صورة لقيادة الجماعة الإرهابية وعقلت بجملة من كلمتين "مشروع النهضة"

 

 

وقال الكاتب الصحفي عبد النبي عبد الستار: "كنت أحد المناضلين ضد الاحتلال الإخواني الغاشم.. منذ اليوم الأول لاغتصابهم السلطة" مرفقًا مع منشوره صورة للصفحة الأولى من صحيفة "التيار الثالث" الذي كان يتراس تحريرها آنذاك ويتضمن الصفحة في ثلثيها الأعلى عددًا من العناوين تقول: "كلمة حق بكل أمانة حكم المرشد عار وخيانة "ثورة.. ثورة حتى النصر من التحرير لحد القصر".

وفي الثلث الثاني من الصفحة مقال رئيس التحرير عبد النبي عبد الستار عنوانه "محمد مرسي.. هروبك وحده لا يكفي".

بينما نشرت صفحة "تحيا مصر وعاش السيسي" خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ألقاه يوم 3 يوليو وقال أدمن الصفحة: "بمناسبة مرور 6 سنين قلت أفكركم بالخطاب التاريخي اللي أنقذ مصر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز