عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك مطار القاهرة تمنع تهريب ثعابين سامة لداخل البلاد

جمارك مطار القاهرة تمنع تهريب ثعابين سامة لداخل البلاد
جمارك مطار القاهرة تمنع تهريب ثعابين سامة لداخل البلاد

جمارك نويبع تضبط زيوت شيشة إلكترونية



أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الديب عبد الحي، محاولة تهريب عدد من الثعابين السامة والحرباء، بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض "سايتس".

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك في تصريح اليوم الأحد إنه تم الاشتباه في راكب مصري قادم من بانكوك، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 9 أكياس من القماش بداخلها 96 ثعبانا ساما وحرباء، مشيرا إلى أنه بالعرض على طبيب الحجر البيطري ومندوب إدارة الحياة البرية، حيث أفادا بأن المضبوطات هي مجموعة من الثعابين السامة والحرباء المحظور تداولها طبقا لاتفاقية سايتس الدولية.

وأشار إلى أن جمال عبد الفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.

وفى سياق متصل أحبطت الإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة عصام عبد القادر، محاولتي تهريب كمية من مستحضرات التجميل ومستلزمات الشيش الإلكترونية.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك- في تصريح اليوم الأحد- إنه بناء على إخبارية باعتزام سائق سيارة قادمة من السعودية تهريب كمية من البضائع أجنبية الصنع دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة، تم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة.

وأضاف المصدر أنه بالمعاينة الفعلية تبين وجود 88 عبوة زيت شيشة إلكترونية، مشيرا إلى أن القيمة الجمركية بلغت 15.200 ألف جنيه والتعويضات المستحقة 30.400 ألف جنيه.

وأوضح أنه تم الاشتباه أيضا في سيارة أخرى قادمة من السعودية، وبتفتيشها تبين وجود 1873 عبوة مستحضرات تجميل، مشيرا إلى أن القيمة الجمركية بلغت 85.600 ألف جنيه والتعويضات المستحقة 171.200 ألف جنيه، مشيرا إلى أن طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط وتحريز المضبوطات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز