عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا أثناء الاحتفال بثورة 30 يونيو: يوم انتصار الإرادة المصرية والهوية الوطنية

محافظ المنيا أثناء الاحتفال بثورة 30 يونيو: يوم انتصار الإرادة المصرية والهوية الوطنية
محافظ المنيا أثناء الاحتفال بثورة 30 يونيو: يوم انتصار الإرادة المصرية والهوية الوطنية

المنيا - علا الحينى

شهد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مساء اليوم الأحد، الحفل الذي أقامته المحافظة بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، بالمسرح المكشوف على كورنيش النيل، بحضور اللواء محمد الخليصي مساعد الوزير لقطاع شمال الصعيد واللواء مجدي عامر مدير امن المنيا ومحمد عبد الفتاح، السكرتير العام للمحافظة واللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد ومحمد سيد رئيس المدينة والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة وممثلي الازهر والكنيسة وعدد من نواب البرلمان ومديري المديريات والتنفيذين، وأقيم الحفل بالتعاون بين مديريات الثقافة والتعليم والشباب والرياضة.



 

في بداية الحفل طالب المحافظ الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين فاضت أرواحهم وهم يؤدون واجبهم المقدس في الدفاع عن أمن الوطن.

 

قال المحافظ إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013، ذلك اليوم التاريخي الذى قال فيه الشعب المصري العظيم كلمته، وعزمه على صون عزته وكرامته، وقدرته على تجاوز ما يتعرض له من تحديات وصعوبات ما لم يكن من الممكن التغلب عليها إلا بوحدة الشعب المصري، واصطفافه الوطني، ليتغير معها وجه التاريخ بالمنطقة من مسار الإقصاء والإرهاب الأسود إلى مسار التعايش والاستقرار والأمن والسلام.

 

وأضاف المحافظ أن 30 يونيو هو يوم انتصرت فيه الارادة المصرية والهوية الوطنية بفضل شجاعة قائد وبسالة شعب في مواجهة قوة ظلامية إرهابية.

 

وأضاف المحافظ ان طريق الإصلاح شاق وطويل، وكان حتماً علينا اقتحام هذا الطريق، وقد نجحت مصر خلال الفترة الماضية، في تخطي الصعاب والأزمات التي واجهتها واستعادت مكانتها إقليميًا ودوليًا.

 

ودعا المحافظ الجميع للعمل ليلا ونهارا لتعويض مصر ما فاتها في الفترات الماضية، موجها حديثه للشباب قائلا "إن الدين والعنف نقيضان لا يجتمعان ولا يستقيمان في ذهن عاقل، وعليكم أن تحاربوا الأفكار الهدامة الداعية للصراع والعنف والكراهية، والتمسك بقيم المحبة والسلام" .

 

وتضمنت فقرات الحفل عرضا لفرقة الموسيقي العربية، وفرقة الفنون الشعبية للأطفال، التابعة لمديرية الشباب والرياضة، وعرضا لفرقة الفنون الشعبية لمديرية الثقافة، وعرضا لفرقة الكورال للمايسترو عصام الشاذلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز