بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 اغسطس 2019 - 35 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نار وجليد.. رحلة بالصور إلى الكهف الجليدي لبركان موتنوفسكي في روسيا

1 يوليو 2019 - 58 : 13




كتب - هدى زكي

دائما تدهشنا الطبيعة بكل ما هو غريب وغير مألوف فتجمع بين كل تضاد في ملحمة متكاملة مذهلة، وتبهرنا بسحر يأسر الألباب، رحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى أغرب الكهوف في العالم وهو كهف من الجليد يقع في قاعدة بركان موتنوفسكي الشهير في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا، فيكف للنار أن تحتضن جليدا دون أن ينصهرا معا؟

تشكل هذا الكهف الجليدي من التيارات التي تدفقت عبر نهر تحت الأرض مصدره الينابيع الساخنة المرتبطة ببركان موتنوفسكي في الجزيرة، وتعد جزيرة كامتشاتكا من الجزر التي يتميز شتائها بشدة البرودة، وتُغَطَّى بعدة أمتار من الثلوج ما أدى إلى تكون الكهوف الجليدية في تناظر غريب مع سلسلة من البراكين على مدار آلاف السنوات.

يتميز الكهف الجليدي بألوان جدرانه الزاهية الرائعة والتي تبدو كلوحة زيتية دقيقة التفاصيل وكأنها من عالم آخر، وقد ساعد على وضوح تلك الألوان أن سقف الكهف عبارة عن طبقة رقيقة تخترقه أشعة الشمس فتنير الكهف من الداخل وتتلألأ الأضواء بألوانها البراقة بالأصفر والأحمر والأزرق والأخضر.

جدير بالذكر أنه تم اكتشاف هذا الكهف الذي يعد الأكثر سحرا في العالم بواسطة "دينيس بودكوف" عام 2012 وهو دليل محلي يرشد السياح في هذه المنطقة لمشاهدة البركان الشهير، وكان بصحبته في ذلك الوقت المصورة ناتاليا بالنتسوفا التي التقطت أول الصور لهذا الكهف المذهل. 

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت