عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 مرشحين يرفضون قرار المجلس الدستوري بنجاح محمد ولد الغزواني بالرئاسة في موريتانيا

4 مرشحين يرفضون قرار المجلس الدستوري بنجاح محمد ولد الغزواني بالرئاسة في موريتانيا
4 مرشحين يرفضون قرار المجلس الدستوري بنجاح محمد ولد الغزواني بالرئاسة في موريتانيا

كتب - بوابة روز اليوسف

رفض أربعة مرشحين للرئاسة في موريتانيا قرار المجلس الدستوري الذي أعلن اليوم الاثنين نجاح محمد ولد الغزواني بالرئاسة في موريتانيا.



وقال محمد ولد مولود إنه سيجتمع مساء اليوم مع المرشحين بيرام ولد اعبيدي وسيدي محمد ولد بوبكر وكان حاميدو بابا لتدارس قرار المجلس الدستوري القاضي برفض الطعون التي تقدموا بها في نتائج الانتخابات الصادر عن اللجنة المستقلة للانتخابات.

من جانبه ، قال المرشح للانتخابات الرئاسية بيرام ولد اعبيدي إن مرشحي المعارضة مستعدون للحلول السياسية، وذلك لإخراج الدولة من الأزمة السياسية التي تعيشها حاليا إثر إعلان المجلس الدستوري لنتائج الانتخابات الرئاسية اليوم الإثنين.

وأضاف " سنعمل على الوسائل التي يكفلها لنا القانون بما فيها التظاهر الجماهيري بكافة المدن الموريتانية.

وكان المجلس الدستوري الموريتاني قد رفض الاثنين طعونا تقدم بها مرشحون خاسرون في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها موريتانيا في الثاني والعشرين يونيو الماضي.

وقال رئيس المجلس الدستوري جالو ممادو باتيا خلال تعليقه على نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية إنه تمت معالجة طعون المرشحين بكل جدية ونقطة نقطة ليصل المجلس إلى رفضها بسبب عدم احتوائها على أدلة تبعث على إلغاء النتائج.

وكان المجلس الدستوري الموريتاني قد أعلن رسميا اليوم الاثنين نجاح محمد ولد الغزواني برئاسة موريتانيا.

وقالت عائشة بنت الدشق عضو المجلس الدستوري خلال الاعلان الرسمي عن النتائج إن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الثاني والعشرين يونيو الماضي أكدت فوز محمد ولد الغزواني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز