عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صدام عربي خالص بين منتخبي تونس وموريتانيا للتأهل لثمن نهائي "كان 2019"

صدام عربي خالص بين منتخبي تونس وموريتانيا للتأهل لثمن نهائي "كان 2019"
صدام عربي خالص بين منتخبي تونس وموريتانيا للتأهل لثمن نهائي "كان 2019"

كتب - محمد يوسف

يواجه منتخب تونس نظيره مالي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السويس، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019" التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو.



وتقود صافرة الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا المباراة التي ستذاع على قناة Time sport البث الأرضي، وقناة bein sport HD1 بتعليق على محمد علي.

المباراة تجمع نسور قرطاج منتخب تونس مع المرابطون منتخب موريتانيا في قمة عربية إفريقية يبحث فيها المنتخبين عن الفوز وحصد الثلاث نقاط للتواجد في دور الستة عشر.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين فقط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأنجولي حيث تعادل المنتخب التونسي في المباراة الأولى أمام مالي بهدف لكل فريق ليعود بنفس النتيجة ويتعادل مع انجولا في المباراة الماضية.

في المقابل، يتذيل المنتخب الموريتاني ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة حصدها من تعادله السلبي مع أنجولا في الجولة الماضية وكان قد افتتح الفريق مسيرته في البطولة بهزيمة ثقيلة 1/4 أمام مالي، ما يدفع الفريق لبذل قصارى جهده لتحقيق المفاجأة والتأهل لدور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه.

وتحظى المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة بفرص جيدة للتأهل إلى الدور الثاني بل إن معظم هذه الفرص ستكون بأيدي كل فريق في ظل تقارب رصيد منتخبات هذه المجموعة والمواجهتين المرتقبتين.

ويفتقد نسور قرطاج في هذه المباراة غيلان الشعلالي للإيقاف بسبب الإنذارات وأيمن بن محمد للإصابة.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج المنتخب المالي إلى نقطة التعادل لضمان التأهل بعيدا عن الحسابات المعقدة الخاصة بأصحاب المركز الثالث، لكن الفريق يسعى لتحقيق الفوز على أنجولا من أجل ضمان صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين تونس وموريتانيا.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز