عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يتابع موقف تطوير منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية

رئيس الوزراء يتابع موقف تطوير منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية
رئيس الوزراء يتابع موقف تطوير منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية

كتب: حسن ابوخزيم



عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة موقف تطوير منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية، وتجهيزات متحف مدينة العلمين الجديدة. وحضر الاجتماع الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وخلال الاجتماع تم بحث خطط تطوير منطقة الفسطاط، والمنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، حيث استعرض وزير الآثار ما تم من أعمال تطوير تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء خلال الجولة التي قام بها في المنطقة يوم ١٦ يونيو الماضي.

وأكد الوزير أن العمل في المنطقة يجرى وفق الخطة الموضوعة من أجل إتمام أعمال تنسيق الموقع، وإبرازه بالصورة الجمالية والحضارية التي تليق بهذه المنطقة الأثرية.

من جانب آخر، وجه رئيس الوزراء بقيام وزارة الآثار ومحافظة القاهرة بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شارع المعز، واستعادة رونق هذا الشارع التاريخي المهم.

كما تطرق الاجتماع إلى التجهيزات الخاصة بمتحف مدينة العلمين الجديدة، والذي تنفذه وزارة الإسكان حاليا بالمدينة التراثية، والقطع الأثرية المقترح أن يضمها المتحف، بما يجعل منه مزارًا سياحيًا جذابًا لقاطني المدينة والمصطافين والزائرين على مدار العام.

كما عرض وزير الإسكان موقفا تنفيذيا عاما لمشروعات مدينة العلمين الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا، واستعدادات استقبال الصيف بالمدينة، بعدد من الأنشطة الترفيهية والترويجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز