عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لماذا رفض هؤلاء النجوم المشاركة في أفلام عالمية؟

لماذا رفض هؤلاء النجوم المشاركة في أفلام عالمية؟
لماذا رفض هؤلاء النجوم المشاركة في أفلام عالمية؟

كتب - محمد اسماعيل

العالمية حلم يراود كل ممثل مصري، والتمثيل في هوليوود يعد أقصى ما يتمناه كل ممثل، والوقوف بجانب النجوم العالميين هو غاية ما يصبا إليه أي فنان.



وكان لممثلين مصريين تجارب في السينما العالمية بعضها اتسم بالنجاح، بينما فشل آخرون في تجارب لم يكتب لها النجاح في المجمل، وبين هذا وذلك رأينا نجوما آخرين لم يفضلوا تلك العالمية رغم أنها هي من سعت إليهم.

أحمد فلوكس

بعد نجاح فيلمه الأخير "الممر" كشف الممثل أحمد فلوكس، عن تقليه عرضا عالميا للمشاركة في فيلم هوليوودي مع النجمين جاكي شان وجون سينا، لكنه رفض لانشغاله بتصوير "الممر" الذي استغرق عاما ونصف العام، وأرجع فلوكس تفضيله الممر على الفيلم العالمي إلى أن الأول عمل وطني.

محمود المليجي

يعد المليجي أحد رواد السينما المصرية، وبعد أن مثل أدوارًا أمام عظماء السينما، تلقى في عام 1954 عرضا للمشاركة في الفيلم العالمي Valley of the kings، إلا أنه رفض، وقال المليجي خلال لقائه في برنامج "أوتوجراف" إنه وعندما علم بأن دوره بالفيلم سيكون مصريا يهرب الآثار رفضه، رغم أنه بطولة النجم الأمريكي روبرت تايلور.

وعن سبب رفضه، قال المليجي في البرنامج "ترشيحي لدور مصري يهرب آثاره للأجنبي بينما يحمي الأجنبي آثار بلدي، يعني أن الأجنبي هو المخلص للبلد وأنا حرامي البلد"، مضيفا "من الأول وجدت أنه مش ممكن أعمل الدور ده، وعندما رأيت السيناريو وجدت أنه كبير جدا وباللغة الإنجليزية وهذا كان سبب أقوى أن أرفض الفيلم لأنني ضعيف في اللغة، والمخرج وافق على وجهة نظري ورشح ممثلا يونانيا لتجسيد دور مهرب الآثار بدلا من المصري".

نور اللبنانية

وتلقت الممثلة نور اللبنانية، في العام الماضي، عرضا للمشاركة في بطولة فيلم عالمي، إلا أنها رفضته بشدة وذلك بسبب وجود ممثل إسرائيلي ضمن فريق عمل الفيلم، وشددت على استحالة مشاركة ممثل إسرائيلي رغم أن العرض الذي تلقته مغر.

رانيا يوسف

وأعلنت الفنانة رانيا يوسف في نهاية العام الماضي أنها تلقت عرضا للمشاركة في بطولة فيلم عالمي من دون أن تؤكد موافقتها أو رفضها، إلا أنها ومنذ ذلك الحين لا يوجد جديد في الأمر حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز