عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قضايا الدولة تسترد للدولة 10 أفدنة بسيدي كرير

قضايا الدولة تسترد للدولة 10 أفدنة بسيدي كرير
قضايا الدولة تسترد للدولة 10 أفدنة بسيدي كرير

حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم مهم من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 23/4/2019 في الطعن رقم 21207 لسنة 55 ق عليا، المقام من الهيئة نيابة عن محافظ الإسكندرية وآخرين بصفاتهم ضد أحد المواطنين، القاضي منطوقه: حكمت المحكمة: بقبول الطعن شكلًا وفي موضوعه بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجددًا برفض الدعوى.



ترجع وقائع القضية إلى قيام المدعي برفع الدعوى رقم 29323 لسنة 61 ق أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية بطلب الحكم بإلغاء قرار محافظ الإسكندرية فيما تضمنه من وقف التعاملات والتصديقات على الأراضي الواقعة على محور التعمير من أول كارفور وحتى سيدي جابر وعدم الاعتداد به بالنسبة للأراضي الخاصة التي لا تدخل ضمن الأراضي العامة أو الخاصة للدولة والتي من ضمنها الأرض التي اشتراها المدعى من سلفه بمساحة 9 أفدنة و13 قيراطا و17 سهما بناحية سيدي كرير بحوض كينج مريوط. وبجلسة 26/3/2009 أصدرت المحكمة المذكورة حكمها بقبول الدعوى شكلًا وبإلغاء القرار المطعون فيه.

وبجلسة 23/4/2019 حكمت المحكمة بالمنطوق المشار إليه لصالح الدولة بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع، الأمر الذي أعاد للدولة المساحة المشار إليها.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية ونيابتها القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل والخارج وفقًا لاختصاصاتها الدستورية والقانونية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسمها.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز