عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصريين الأحرار" بمؤتمر بناء الحزام والطريق: ندعم المبادرة ومصر جاهزة بإمكانياتها وموقعها الفريد

"المصريين الأحرار" بمؤتمر بناء الحزام والطريق: ندعم المبادرة ومصر جاهزة بإمكانياتها وموقعها الفريد
"المصريين الأحرار" بمؤتمر بناء الحزام والطريق: ندعم المبادرة ومصر جاهزة بإمكانياتها وموقعها الفريد

كتب - السيد علي

ألقى النائب طارق السيد، أمين حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، وعضو البرلمان المصري، كلمة المصريين الأحرار في فاعليات مؤتمر "بناء الحزام والطريق.. مسؤولية الأحزاب"، والذي ينظمه الحزب الشيوعي الصيني الحاكم بمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية والمنعقد في بلدية شنغهاي.



وتحدث نائب المصريين الأحرار عن الروابط التاريخية والاقتصادية، التي يعبر عنها يومًا بعد يوم لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينج، بهدف تعميق العلاقات وفتح آفاق جديدة في إطار مبادرة الحزام والطريق. 

وقال طارق السيد، الذى اختاره الوفد العربي المشارك في المؤتمر رئيسًا له، إن حزب المصريين الأحرار بقيادة الدكتور عصام خليل، يدعم الحكومتين المصرية والصينية في مبادرة الحزام والطريق؛ مؤكدًا جاهزية مصر بإمكانياتها العالمية وموقعها الاستراتيجي الفريد بين الثلاث قارات، وما تمثله قناة السويس بعد تطويرها والمنطقة الاقتصادية حول القناة بما تحويه من مناطق اقتصادية حولها صينية وروسيا .

وأضاف أمين المصريين الأحرار بالإسكندرية، أن اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع إفريقيا وتضم 55 دولة إفريقية بها 1.2 مليار نسمة تستهلك 90% من المنتجات من خارج القارة، كما أن لدي مصر اتفاقيات مصرية عربية وأوروبية تضمن حرية التجارة والجمارك ما يسهل نقل المنتجات المصنعة بمصر إلى الاسواق الثلاثة العربية والاوروبية والافريقية.

 وأكد أن مصر في طريقها لتصبح مركزًا للطاقة والغاز من خلال المنصات الجاري تنفيذها بالبحرين الأحمر والأبيض بعد الاكتشافات المتنامية وجميعها تستخدم شبكات نقل الطاقة بكل أشكالها والمنتشرة بين مصر والمنطقة من أجل الاقتصاد والتنمية، وجميعها متوافقة ومتناغمة ومتكاملة مع مبادرة الحزام والطريق التي تعتمد على مفهوم الممرات الاقتصادية مثل قناة السويس ما يعزز من فرص نجاح المبادرة على الصعيدين الأوروبي والإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز