عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل‎

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل‎
نشرة 24 ... الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها توجيهات الرئيس السيسي بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، وتأكيد ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لـ 5.6 %. 



 

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، بما يعزز التحسّن المتواصل في المؤشرات الاقتصادية والمالية، وخاصة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام، فضلاً عن زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، على نحو يمكّن الدولة من توفير موارد إضافية للمساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم، فضلاً عن تخفيف الأعباء على الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في المجتمع.

 

الرئاسة: ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.6%

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول عرض مؤشرات الأداء المالي للسنة المالية المنتهية 2018/2019، ومستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي 2019/2020.

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تحويل مركبات النقل الجماعي من البنزين إلى الغاز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لمتابعة إجراءات تحويل مركبات النقل الجماعي من البنزين إلى الغاز، حضره اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسؤولي بعض الجهات المعنية.

 

مدبولي يستقبل رئيس الوزراء الأردني

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة اليوم، الدكتور عمر الرزاز، رئيس مجلس الوزراء الأردني، وذلك في مستهل زيارته لمصر لترأس وفد الأردن في اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

 

رئيس مجلس النواب لنظيره البحريني: الدولة المصرية تعتبر أمن الخليج خطًا أحمر

 أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، الارتباط العضوي بين الأمن القومي المصري وأمن الخليج عامة ومملكة البحرين خاصة، مشددًا على أن الدولة المصرية تعتبر أن أمن الخليج خط أحمر لا يجب المساس به تحت أي شكل من الأشكال.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي على معسكر تابع لجيش النيجر

 أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 2 يوليو 2019، الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكرًا تابعًا لجيش النيجر في منطقة "إيناتيس" غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل 18 جندياً.

 

قضايا الدولة تسترد للدولة 10 أفدنة بسيدي كرير

 حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم مهم من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 23/4/2019 في الطعن رقم 21207 لسنة 55 ق عليا، المقام من الهيئة نيابة عن محافظ الإسكندرية وآخرين بصفاتهم ضد أحد المواطنين، القاضي منطوقه: حكمت المحكمة: بقبول الطعن شكلًا وفي موضوعه بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجددًا برفض الدعوى.

 

"تضامن النواب" تناقش مشروع قانون صندوق دعم المرأة

تواصل اللجان النوعية لمجلس النواب اجتماعاتها، وتعقد لجنة التضامن الاجتماعي اجتماعا غدًا الأربعاء لمناقشة مشروع قانون من قدم من رئيس ائتلاف دعم مصر، النائب عبد الهادي القصبي و60 عضوًا آخرين بشأن إصدار قانون صندوق دعم المرأة المصرية.

 

"يوقاتشييف" يكشف لــ"بوابة روزاليوسف" خطة أوزبكستان في مواجهة التطرف

 قال د. شهرت يوقاتشييف، رئيس أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، إن زيارة وفد مشيخة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف العام الماضي للأكاديمية، كان له أثر كبير على الأكاديمية، التي اكتسبت بعدًا وطنيًا وشعبيًا كبيرًا، نظرًا لما يمثله الأزهر الشريف من مرجعية رصينة وقيمة كبرى في حياة مسلمي العالم أجمع.

 

القنصل العام في ميلانو: الدولة المصرية حققت نجاحات عديدة في الداخل والخارج

أكد إيهاب أبو سريع القنصل العام المصري في ميلانو على النجاحات العديدة التي حققتها الدولة المصرية في الداخل والخارج مؤخراً من خلال تنفيذ رؤية استراتيجية لبناء وطن قوي ومتقدم في جميع المجالات.

 

القومية للإنتاج الحربي تختار مشاريع متميزة لأساتذة جامعة الأزهر لخدمة المجتمع

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن مركز التميز العلمي والتكنولوجي، التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي التابعة بوزارة الإنتاج الحربي، قد اختار خمسة موضوعات بحثية لكبار الأساتذة المتخصصين في كليات جامعة الأزهر المختلفة كمرحلة أولى.

 

غدًا.. توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف وتعليم الكبار

 في إطار جهود وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، وفي ضوء التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة العامة لتعليم الكبار، وبرعاية وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة، يتم غدًا الأربعاء بديوان عام الوزارة، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة العامة لتعليم الكبار للمشاركة في القضاء على الأمية، لما لها من آثار سلبية على كل مناحي الحياة.   

 

غانا يتفوق على غينيا بيساو بهدفين ويتصدر المجموعة السادسة

 انتهت مباراة غانا وغينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2019، بفوز المنتخب الغاني بهدفين دون رد في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

 

بنين تتعادل مع الكاميرون سلبيًا ويتأهلان معا إلى دور الـ 16 بكأس الأمم الإفريقية

 حقق منتخب بنين تعادلًا ثميًنا مع منتخب الكاميرون بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الإسماعيلية، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز