عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهائي مبكر في دور الـ16 بين الأسود والنسور

نهائي مبكر في دور الـ16 بين الأسود والنسور
نهائي مبكر في دور الـ16 بين الأسود والنسور

كتب - كريم الفولي

الموعد السبت القادم, التاريخ السادسة مساءا, المكان عروس البحر الأبيض باستاد الإسكندرية, والحدث لقاء منتخبي الكاميرون, ونيجيريا, في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر والنسخة رقم 32.



لقاء السبت نهائي مبكر لقاء خارج كل التوقعات يجمع بين أسود الكاميرون, صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط, في المجموعة السادسة الذي احتل مقدمتها منتخب غانا, وبين النسور الخضر, التي جاءت في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد منتخب مدغشقر مفاجأة البطولة الذي احتل قمة المجموعة.

التاريخ المواجهات بين المنتخبين في العرس الإفريقي:- 

المرة الأولي في نهائي بطولة 84 وفاز منتخب الأسود بثلاث أهداف مقابل هدف لمنتخب نيجيريا.

المرة الثانية في بطولة كأس إفريقيا 88 وشهدت البطولة مواجهتان الأولي في دور المجموعات وأنتهت بالتعادل الإيجابي بينهما ثم كلاكيت ثاني مرة في النهائي وتفوز الأسود على النسور للمرة الثانية.

المرة الرابعة في بطولة 92 والجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا ويستطع تحقيق فوزا على المنتخب الكاميروني, في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وتحقق النسور البرونزية في هذه البطولة.

المرة الخامسة في كأس 2002 وبواسطة ركلات المعاناة الترجيحية وفي نهائي مكرر للمرة الثالثة يتمكن المنتخب الكاميروني, الإطاحة بالمنتخب النيجيري, ورفع اللقب الثالث له على حسابه.

ثم المرة السادسة عام 2004في ربع النهائي وفاز منتخب نيجيريا, بهدفين لهدف على حساب الكاميرون.

ليكون لقاء السبت القادم هو السابع بينهما في كأس الأمم الإفريقية, التاريخ ينصف منتخب الكاميرون, في المواجهات السابقة حيث فازت في ثلاث مناسبات, وكان نصيب منتخب نيجيريا من الفوز في لقائين, وكان التعادل في مرة واحدة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز