عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء اجتماع كبار المسؤولين بالجامعة العربية لتنفيذ قرارات "قمة بيروت "

بدء اجتماع كبار المسؤولين بالجامعة العربية لتنفيذ قرارات "قمة بيروت "
بدء اجتماع كبار المسؤولين بالجامعة العربية لتنفيذ قرارات "قمة بيروت "

كتبت - شاهيناز عزام

 بدأت اليوم الاربعاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اعمال اجتماع تشاوري للدول العربية الأعضاء على مستوى كبار المسؤولين لمناقشة سبل تنفيذ القرار رقم 47 الصادر عن الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في بيروت يناير الماضي، بحضور السفير كمال حسن على الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية.



ويناقش الاجتماع على مدى يومين سبل تنفيذ قرار القمة العربية الاقتصادية في بيروت والذي ينص على الموافقة على مشروع الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وتتناول المقترحات المطروحة ماهية محفزات تنفيذ الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيما بين الدول العربية، وانشاء جائزة خاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما يناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لزيادة حجم التجارة العربية البينية والاستثمارات العربية المشتركة، وما يمكن ان يؤدي اليه الميثاق من زيادة البحوث والدراسيات التي تشجع على الابتكار والإبداع في الدول العربية ودور الميثاق في خلق فرص التشغيل في الدول العربي وكذلك كيف يؤدي الميثاق إلى زيادة الصادرات العربية إلى العالم الخارجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز