عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير السياحة اللبناني: الخلل في الوضع الأمني ستكون له تداعيات على القطاع السياحي

وزير السياحة اللبناني: الخلل في الوضع الأمني ستكون له تداعيات على القطاع السياحي
وزير السياحة اللبناني: الخلل في الوضع الأمني ستكون له تداعيات على القطاع السياحي

 أكد وزير السياحة اللبناني أوفاديس كيدانيان، أن أي خلل في الوضع الأمني في لبنان، ستكون له تداعيات خطيرة للغاية على الاقتصاد والقطاع السياحي، معربا عن ثقته في قدرة البلاد على التغلب على الأزمة التي وقعت يوم الأحد الماضي.



وشهدت منطقة الجبل، يوم الأحد، أحداث عنف مسلحة تسببت في توتر سياسي شديد في عموم لبنان، على خلفية زيارة أجراها وزير الخارجية رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل إلى عدد من قرى الجبل، حيث وقعت اشتباكات نارية بين أعضاء الحزب الديمقراطي اللبناني الحليف لباسيل، والحزب التقدمي الاشتراكي، بعدما اعتبر الفريق الأخير أن "باسيل" أدلى بتصريحات من شأنها إشعال الفتنة الطائفية بين المسيحيين الموارنة والدروز من سكان الجبل.

وقال وزير السياحة اللبناني: "علينا أن نستمر في الموسم السياحي الذي وعدنا أن يكون ناجحا، في حال كان كل واحد منا على مستوى من المسئولية، فالقطاع السياحي يمكن أن يكون الرافعة للاقتصاد اللبناني خلال الفترة المتبقية من هذه السنة، بالدخل الذي سيوفره هذا القطاع، وكذلك على صعيد الدخل القومي العام".

وأعرب عن أمله في أن يتحلى جميع اللبنانيين والسياسيين بـ "التروي والتعقل" حتى يمكن إنجاح الموسم السياحي الحالي، مشيرا إلى أن "أحداث الجبل" لم يترتب عليها إلغاء أية حجوزات سياحية، داعيا في نفس الوقت القيادات السياسية إلى التدخل لمعالجة هذا الأمر بشكل نهائي.

وأشار وزير السياحة اللبناني إلى أنه يتطلع لأن يصل عدد السياح إلى لبنان إلى المليوني سائح خلال هذا
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز