عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء بالأنبا رويس بالعباسية

البابا تواضروس الثاني يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء بالأنبا رويس بالعباسية
البابا تواضروس الثاني يلقى عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء بالأنبا رويس بالعباسية

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء والأنبا رويس، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وذلك بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس، وكهنة وشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 



وكرم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الشاب روماني أشرف تامر الطالب بالمدرسة الصناعية المتقدمة والذى حصل على المركز الأول على مستوي محافظة بورسعيد، في مسابقات الكيمياء والعلوم، وحصوله على المركز الرابع على مستوى العالم وهى أكبر مسابقة بحث علمى على مستوى العالم قدم خلالها اكتشاف خاص بانتاج الوقود الحيوى من الطحالب .

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني أن الشاب روماني أشرف تامر طالب متميز وقدم مجهودات كبيرة في مجال البحث العلمي وهو يبلغ من السن 19 عاما. 

وأضاف أن نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد دائم التشجيع له وعلى أبحاثه، كما كرمه أيضا اللواء عادل الغضان محافظ بورسعيد بعد تميزه العلمي على مستوى العالم، وكرمه في احتفالية كبرى في شهر يونيو الماضى على مستوى المحافظة. 

من جانبه ، أكد الأنبا تادرس مطران بورسعيد أن الشاب روماني أشرف يعد نموذجا للشاب الناجح الذي لديه إصرار على التفوق، مقدما الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على رعايته وتشجيعه المستمر للنماذج الناجحة.

بدوره، قال روماني أشرف الحاصل على المركز الرابع على مستوى العالم أن أبحاثه خاصة بانتاج الوقود من "الطحالب"، من خلال اكتشاف مواد تزيد من نسب الدهون بها، موضحا أن المشروع يتيح توفير الوقود الحيوي، وأن دراسته في الأساس هى بناء السفن، وأن ما حركه في اتجاه اكتشاف انتاج الوقود من الطحالب هو خبر خاص بانخفاض احتياطي الوقود على مستوى العالم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز