عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تركي آل الشيخ يدشن برنامج ”الابتعاث الخارجي“ في تخصصات الترفيه

تركي آل الشيخ يدشن برنامج ”الابتعاث الخارجي“ في تخصصات الترفيه
تركي آل الشيخ يدشن برنامج ”الابتعاث الخارجي“ في تخصصات الترفيه

كتب - عادل عبدالمحسن

أعلن تركى آل الشيخ المستشار فى الديوان الملكى و رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن تدشين برنامج يحمل اسم "الابتعاث الخارجي"، بهدف تأهيل الشباب السعودي لدراسة التخصصات الترفيهية.



قال تركي آل الشيخ فى تغريده عبر حسابه الرسمي على  موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، إن هيئة الترفيه تضع في حساباتها صناعة ترفيه مستدام، وهو ما جعل الهيئة توقع على اتفاقية بالشراكة مع إحدى الشركات الاستثمارية في هذا المجال.

وكتب  رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية في تغريدته: "نضع في #هيئة_الترفيه تأهيل الشباب السعودي وتمكينهم ضمن أولوياتنا لصناعة ترفيه مستدام، لذا قمنا بتوقيع اتفاقية الابتعاث الخارجي في التخصصات الترفيهية بالشراكة مع @qiddiya، والتي تؤهل خريجيها للعمل في القطاع"

واوضح آل الشيخ أن برنامج الابتعاث الخارجي يشمل، درجتي البكالوريوس والماجستير في التخصصات الترفيهية، حيث تم إطلاق أولى الدفعات بالشراكة مع شركة القدية للاستثمار.

وأكد بيان للهيئة العامة للترفيه، أن البرنامج يستهدف تعليم الطلاب وتدريبهم في أعرق الجامعات العالمية التي تتوفر فيها تخصصات تناسب احتياجات سوق العمل السعودي في قطاع الترفيه

وأشار إلى أن ”من بين الكليات التي سيدرس فيها الشباب هي كلية " روزن" بجامعة وسط فلوريدا فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تزوّد المبتعثين بالعلوم والمهارات التي تؤهّلهم للعمل في هذا القطاع"

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز