عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهائي كوبا أمريكا.. البرازيل ينتظر اللقب السابع أمام بيرو

نهائي كوبا أمريكا.. البرازيل ينتظر اللقب السابع أمام بيرو
نهائي كوبا أمريكا.. البرازيل ينتظر اللقب السابع أمام بيرو

كتب - محمد يوسف

يستعد منتخب بيرو، لمواجهة شرسة في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019 أمام منتخب البرازيل مستضيف البطولة، وذلك في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب استاد چورناليستا ماريو فيلهو (ماراكانا).



 نجح منتخب بيرو في التأهل للنهائي بعدما أقصى نظيره تشيلي بثلاثية نظيفة صباح اليوم الخميس في إطار نصف النهائي، وكانت البرازيل تأهلت على حساب الأرجنتين، بهدفين نظيفين في نفس الدور فجر أمس الأربعاء.

وكتب منتخب بيرو المجد بوصوله للنهائي التاريخ بعد أن تأهل للدور ربع النهائي، كأفضل ثالث بالمجموعة الأولى، بعد خسارة منتخب باراجواي أمام المنتخب الكولومبي، وفوز المنتخب الأرجنتيني على قطر، ونجح في حصد 4 نقاط واستطاع ان يجمع 4 نقاط بالمجموعة الأولى التي تصدرتها البرازيل بواقع 7 نقاط ثم فنزويلا صاحبة الـ 5 نقاط.

وكان المنتخب البرازيلي تأهل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفوزه على بوليفيا بثلاثية نظيفة، وتعادل أمام فنزويلا سلبيًا بدون أهداف، وفاز على بيرو بخماسية نظيفة قبل أن يطيح بمنتخب باراجواي في دور الـ8 بركلات الترجيح ثم الأرجنتين في نصف النهائي بثنائية نظيفة.

وجمع القدر بين المنتخبين سابقًا في دور المجموعات وضرب اصحاب الأرض منتخب بيرو بخماسية نظيفة رفعت من معنوياتهم قبل لقاء النهائي، بينما يسيطر القلق والخوف يبدو انه سيتملك من بيرو، التي تلقت شباكها هذا الكم من الأهداف أو أنها ستعقد اتفاقًا جديدًا عنوانه أداء النهائيات يختلف عن المجموعات.

وكان البرازيل توج بلقب الكوبا بنظامها القديم (نظام المجموعة الواحدة 1916 - 1975) 3 مرات، بينما توج باللقب 6 مرات بنظامه الجديد، وعلى الجانب الآخر حقق منتخب بيرو اللقب بنظامه القديم مرة واحدة ومثلها بالنظام الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز