عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهلة شهر لاستكمال أوراق توزيع 2500 فدان على شباب الخريجين

مهلة شهر لاستكمال أوراق توزيع 2500 فدان على شباب الخريجين
مهلة شهر لاستكمال أوراق توزيع 2500 فدان على شباب الخريجين

العريش - مسعد رضوان

قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مد مهلة تقديم طلبات الحصول على أراضي ترعة السلام لمدة شهر، تنتهي في 7 أغسطس المقبل بدلًا من يوليو الجاري.



وكانت محافظة شمال سيناء، قد أعلنت عن طرح مساحة 2500 فدان من الأراضي الزراعية على زمام ترعة السلام، لتوزيعها على شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن هذه المساحة تقع على المآخذ أرقام 22 و23 و25 على زمام ترعة السلام بمركز بئر العبد، وسيتم توزيعها بنظام القرعة العلنية على شباب المحافظة والمقيمين بها إقامة دائمة.. مشيرًا إلى أن الأراضي مستصلحة ومقسمة إلى قطع بواقع 5 أفدنة لكل قطعها وبسعر 25 ألف جنيه للفدان الواحد، دون البنية الأساسية الداخلية، وأنه على المتقدم أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية ومن أبوين مصريين.

وأضاف، أنه سبق توزيع كراسات الشروط من ديوان عام المحافظة في العريش ومجالس مدن: بئر العبد والشيخ زويد والحسنة بسعر 50 جنيها للكراسة.. على أن تقدم الطلبات على النموذج المرفق بكراسة الشروط وسداد تأمين قدره نسبة 10% من السعر الأساسي نقدًا أو بشيك عند إجراء القرعة تزداد إلى 30 % خلال شهر من تاريخ الاخطار باعتماد القرعة.

وأعلن أن كان محددا تلقى الطلبات خلال الفترة من 6 يونية القادم وحتى 5 يوليو الجاري، إلا أنه تم مد المهلة لأصحاب الطلبات، لاستكمال الأوراق المطلوبة وفقًا للتيسيرات الجديدة بخصوص الجنسية المصرية، حيث تم سحب أكثر من 1000 كراسة شروط، وسيتم إجراء القرعة على الطلبات المقدمة باختيار 500 فرد منهم للحصول على مساحة 5 أفدنة ومنزل لكل شاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز