عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الغذاء العالمي" يوسع عملياته في غزة لإيصال المساعدات إلى 12 ألف شخص

"الغذاء العالمي" يوسع عملياته في غزة لإيصال المساعدات إلى 12 ألف شخص
"الغذاء العالمي" يوسع عملياته في غزة لإيصال المساعدات إلى 12 ألف شخص

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد برنامج الغذاء العالمي أن منظمة الأمم المتحدة، قامت بتوسيع عملياتها في قطاع غزة لتصل بالمساعدات الغذائية إلى 12 ألف شخص إضافي من غير اللاجئين يواجهون الفقر الشديد وانعدام الأمن الغذائي في القطاع.



وقال المتحدث باسم الرنامج هيرفيه فيرهوسل - في بيان اليوم الخميس - إن هذه الزيادة في المساعدات تدعمها مساهمات جديدة من المانحين استجابة للقلق المتزايد فيما يتعلق بالاحتياجات الإنسانية والأمن الغذائي في القطاع.. مشيرا إلى أن أخر دراسة استقصائية اقتصادية واجتماعية للأمن الغذائي في غزة نهاية العام الماضي أكدت تدهور حالة الأمن الغذائي هناك.

وأوضح أن جميع المجتمعات بالقطاع تتأثر بالوضع إلا أن نسبة انعدام الأمن الغذائي بين غير اللاجئين التي تبلغ 70 % تنذر بالخطر..لافتا إلى أن هذه المجموعة تمثل حوالي 40 % من إجمالي السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في غزة، منوها بأن التقديرات تشير إلى أن حوالي 466 ألفا من غير اللاجئين في القطاع يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وذكر المتحدث أن الدعم الإضافي لبرنامج الغذاء العالمي سوف تستفيد منه أفقر الأسر والتي تفاقمت أوضاعها جراء انخفاض قدرتها الشرائية وسيحصل كل مستفيد على قسيمة طعام إلكترونية لبرنامج الغذاء العالمي بعشرة دولارات شهريا لشراء الطعام من حوالى 200 متجر معتمد هناك.

ونوهت المنظمة الأممية بأنه مع وجود 12 ألف شخص إضافي فإن البرنامج سيتمكن من توفير قسائم ( كوبونات ) الطعام تلك حتى أوائل شهر أكتوبر المقبل لما مجموعه 222 ألف شخص في غزة ونحو 51 ألف شخص في الضفة الغربية.

وقال برنامج الغذاء إن قيود التمويل تعرقل قدرة البرنامج على تقديم المساعدة لجميع الأسر من غير اللاجئين التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز